أخبار عاجلة
«الري» تعلن السيطرة على تسرب زيتي في نيل الأقصر -

الأربعاء.. نظر دعوى اتهام صلاح دياب بسرقة فكرة برنامج تليفزيوني

تنظر المحكمة الاقتصادية الدائرة السادسة برئاسة المستشار وليد البكباشي، الأربعاء القادم، الدعوى المرفوعة من الكاتب الصحفي شارل فؤاد المصري نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ورئيس تحرير بوابة صوت الأمة،  ضد المهندس صلاح دياب مالك مؤسسة المصري للصحافة والنشر، ورجل الأعمال طارق نورالممثل القانوني لشركة "تي أن تي في"، بصفاتهم لفض النزاع حول ملكية برنامج "نشرة المصري اليوم من "القاهرة والناس".

واتهم شارل فؤاد، صلاح دياب في دعواه التي حملت رقم 2301 لسنة 2015 المدعى عليهم بالاستيلاء على فكرته وإسناد البرنامج إلى آخرين من حيث الإعداد والتقديم رغم أنه صاحب الفكرة ومالكها ومبتكرها ومنفذها سواء بالكتابة أو المشاركة في التقديم وأسلوب العرض". والحاصلة علي شهادة الملكية الفكرية من ادارة الملكية الفكرية وحق المؤلف من المجلس الأعلى للثقافة التابع لوزارة الثقافة .


وطالب الاستاذ رامي فؤاد من مكتب  الاستاذ  لبيب معوض- محامي المدعي- في مذكرته للمحكمة بإيقاف عرض البرنامج أمام قضاء الأمور المستعجلة لحين الفصل في موضوع الدعوى. 

يذكر أن المدعي شارل فؤاد المصري طعن بالتزوير علي المستندات التي تقدم بها المدعي عليهم وقبلت المحكمة الطعن وتحدد لنظر الدعوي جلسة بعد غد الاربعاء.

شاهد أيضاً: 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول