أخبار عاجلة
حسام البدري يطمئن على أجايي في جلسة خاصة -

«الهلالي» يلجأ لـ«إسماعيل» لبحث انسحاب المطابع من مناقصة كتب «التيرم الثاني»

«الهلالي» يلجأ لـ«إسماعيل» لبحث انسحاب المطابع من مناقصة كتب «التيرم الثاني»
«الهلالي» يلجأ لـ«إسماعيل» لبحث انسحاب المطابع من مناقصة كتب «التيرم الثاني»

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي حول مد فترة الدراسة بالمدارس إلى 12 شهرًا، لتبدأ من شهر يناير وتنتهي في ديسمبر، عارٍ تمامًا من الصحة، ولا يوجد له أساس نهائيَا.

وفي سياق أخر كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن «الهلالي» كلف اللواء كمال سعودي رئيس قطاع الكتب بإعداد تقرير بموقف طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني بعد اعتذار عدد كبير من المطابع الخاصة عن تنفيذ أوامر التوريد بها بعد ارتفاع سعر الدولار وتحرير سعر صرف العملة وتعويم الجنيه، وذلك لعرضه على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لعدم تفاقم أزمة طباعة الكتب.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن «الهلالي» لجأ إلى رئيس الوزراء بعد رفضه طلب المطابع بتغيير شروط المناقصة ورفع الأسعار، بعد ارتفاع سعر الدولار وزيادة أسعار الورق حيث ارتفع سعر طن الورق وقت المناقصة من 6 آلاف و400 جنيه، إلى 13 ألفًا و600 جنيه.

وأكدت المصادر أن «الهلالي» ليس من اختصاصه اتخاذ قرار بزيادة أسعار المناقصة خاصة بعد قرار الحكومة بخفض النفقات بنسبة 20%.
وأضاف المصدر أن زيادة أعداد المطابع المنسحبة من طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني لارتفاع أسعار الورق وتعرضها للخسارة قد يتسبب في تكرار أزمة نقص توريد الكتب التي تشهدها المدارس بكتب الفصل الدراسي الأول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس هيئة الأركان يشهد مع نظيره اليوناني المرحلة الرئيسية لتدريب «ميدوزا 2016»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول