أخبار عاجلة
ميار الغيطي بائعة ورد في «الكيت» -

«انخفاض سعر الدولار والذهب».. الأبرز في صحف الثلاثاء

«انخفاض سعر الدولار والذهب».. الأبرز في صحف الثلاثاء
«انخفاض سعر الدولار والذهب».. الأبرز في صحف الثلاثاء

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من الموضوعات في مقدمتها لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، وتحديد استراتيجية شاملة لمعالجة أسباب الهجرة غير الشرعية، وما يثار بشأن وجود أزمة في المعروض من بعض الأدوية، إلى جانب انخفاض سعر صرف الدولار والذهب، وإقرار علاوة دورية بأثر رجعي للخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وآخر التطورات بشأن توقيع عقود محطة الضبعة النووية مع روسيا، ومناقشة زيادة التبادل التجاري بين مصر والعراق.

وجاءت عناوين صحيفة «الجمهورية» على النحو التالي
- الاتحاد الأوروبي مطالب بدعم دول جنوب المتوسط لما نتحمله من أعباء
- تعزيز الجهود الدولية لتسوية الأزمات بدول المنطقة.
وتحت هذه العناوين، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال استقباله أمس ديمتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشئون الهجرة والشئون الداخلية والمواطنة. بحضور سامح شكري وزير الخارجية. ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات. والتنسيق والتعاون مع دول الاتحاد ومؤسساته إزاء القضايا المختلفة. ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- أوربا تطلب مساعدة مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
- وفد إيطالى في القاهرة: أعداد المهاجرين تضاعفت 4 مرات
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس ،مفوض الاتحاد الأوروبى لشؤون الهجرة، ديمتريس إفراموبولوس، في إطار التنسيق بين القاهرة والاتحاد الأوؤروبى في ملف مواجهة الهجرة غير الشرعية.
وزير الصحة ينفي وجود أزمة في الدواء

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
وزير الصحة لـ«الأهرام»: لا أزمة في الدواء ..ومكاسب الشركات 2000%
نفى الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بشدة وجود أزمة في الدواء، معربا عن أسفه لأن عددا من رؤساء الشركات المحلية وقطاع الأعمال هم من يفتعلون الأزمة، بينما الشركات الأجنبية بمصر لم تتحدث عنها، مبينا اندهاشه لحدوث «الأزمة» في يوم تحرير سعر الصرف!
وأشار الوزير في حوار لـ«الأهرام»- إلى أن مكاسب شركات الأدوية تصل إلى 2000%، مطالبا إياها بالتمهل قبل رفع الأسعار، موضحا أنه تم توفير 2.6 مليار دولار لاستيراد المواد الخام.
- قاعدة بيانات متكاملة للمواطنين

وتناولت صحيفتا «الأهرام» و«الجمهورية» مشروع إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمواطنين، وجاءت عناوين الأهرام على النحو التالي :
- قاعدة بيانات متكاملة للمواطنين
- الرئيس: المشروع يرسخ قيم الانضباط والشفافية في المجتمع
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الرقابة الادارية.

وفي هذا الصدد، نقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، قال فيه: إن الاجتماع ناقش مشروع قواعد البيانات المتكاملة الذي تنفذه وزارة الاتصالات مع الوزارات والأجهزة المعنية لتأسيس بيئة معلوماتية قادرة على استيعاب قواعد البيانات القومية بما يحقق التكامل بين مختلف جهات الدولة.

بينما جاءت عناوين صحيفة الجمهورية، بشأن نفس الموضوع، على النحو التالي:
- في اجتماع حضره شريف والقاضى ورئيس الرقابة الإدارية
- السيسى: تأسيس بيئة معلوماتية وتكنولوجية لاستعاب قواعد البيانات القومية
- سجلات موحدة للأسر والمنشآت الاقتصادية.. وتحقيق التعاون بين جهات الدولة
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى امس اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس هيئة الرقابة الادارية. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بان الاجتماع ناقش مشروع قواعد البيانات المتكاملة الذي تنفذه وزارة الاتصالات مع الوزارات والأجهزة المعنية بهدف تأسيس بيئة معلوماتية وتكنولوجية قادرة على استعاب قواعد البيانات القومية بما يحقق التكامل بين مختلف جهات الدولة.
انخفاض سعر صرف الدولار والذهب

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- المواطنون يتسابقون على بيع الدولار للبنوك
سجلت حصيلة التنازلات الدولارية من جانب المواطنين للبنوك، مستويات قياسية جديدة، بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه، وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن مؤشرات فروع البنك على مستوى الجمهورية رصدت زيادة غير مسبوقة في تنازل المواطنين عن الدولار للبنوك، وفق الأسعار الرسمية، حيث سجلت قيمة التنازلات أمس 77 مليون دولار.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الذهب انخفض 10 جنيهات
واصلت أسعار المعدن الأصفر تراجعها بالسوق المحلى خلال تعاملات أمس لتخسر نحو 10 جنيهات مقارنة باغلاق السبت الماضى متأثرة بانخفاض اسعاره عالميا والتى سجل فيها ادنى مستوى له في 5 أشهر فضلا عن مواصلة انخفاض أسعار الدولار في السوق المحلى.
وقال ايهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب أمس ان عيار 18 سجل 70ر445 جنيه وعيار 21 سجل 520 جنيها وعيار 24 سجل نحو 25ر594 جنيه فيما سجل سعر الجنيه 4160 جنيها. وعالميا تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر لتصل إلى 1225 دولارا للأوقية .

- والدولار يتراجع
واصلت أسعار العملة الأمريكية تراجعها في البنوك الكبرى منذ إعلان صندوق النقد الدولى موافقته على إقراض مصر 12 مليار دولار وتسليم الشريحة الأولى منه والبالغة 75ر2 مليار دولار. وحسب التعاملات الصباحية للبنوك الكبرى سجل الدولار المريكى في البنك الأهلى 3ر15 جنيه للشراء و8ر15 جنيه للبيع وفى بنك مصر سجل الدولار 32ر15 جنيه للشراء و85ر15 للبيع وفى بنك القاهرة بلغ سعر الدولار 35ر15 جنيه للشراء و90ر15 للبيع. في حين ارتفع الدولار بمقدار 35 قرشا للشراء فقد في البنك التجارى الدولى 35ر15 جنيه للشراء و75ر15 جنيه للبيع .
علاوة دورية بأثر رجعي للخاضعين لقانون الخدمة المدنية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- جميع العاملين يحصلون على العلاوة مع مرتب نوفمبر
أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد منشور صرف العلاوة الدورية للخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد لإصداره قريبا، حيث من المقرر صرف العلاوة مع مرتب الشهر الحالى وبأثر رجعى من يوليو الماضي، تطبيقا لأحكام قانون الخدمة المدنية، وكذلك إعداد مشروع القانون المنتظر إصداره لمنح العلاوة أيضا للعاملين بالجهات غير الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- قواعد صرف علاوة «يوليو».. خلال أيام
- الجارحي: العاملون الدائمون والمؤقتون ومن يتقاضون مكافأة شاملة يستفيدون بالزيادة
- الجمع بين «الدورية» والمعاش عن الغير
- غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.. في انتظار البرلمان
تعكف وزارة المالية على اعداد منشور عام بقواعد صرف العلاوة الدورية للخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016 لاصداره قريبا حيث من المقرر صرف العلاوة مع راتب الشهر الحالي وبأثر رجعي من يوليو الماضي تطبيقا لأحكام قانون الخدمة المدنية وكذا اعداد مشروع القانون المنتظر اصداره لمنح العلاوة أيضا للعاملين بالجهات غير الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- التفاؤل يسيطر على المستثمرين والصناع
- «خورشيد» تستجيب وتناقش مسودة قانون الاستثمار مع مجتمع الأعمال الخميس بدار أخبار اليوم
- ياسر رزق: شكراً للرئيس على رعاية المؤتمر للعام الثالث على التوالي والمقررات أمامه اليوم
- خميس: لابد من حماية المنتج المصري من المنافسة غير المشروعة
- يونس: مصر تحت خط الفقر المائي.. وحان وقت الاعتماد على الطاقة المتجددة
حالة كبيرة من التفاؤل سيطرت على الجلسة الختامية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى الثالث أجمع الحاضرون على ان التوصيات التي خرجت بها الجلسات السبع للمؤتمر كلها قابلة للتنفيذ وتساهم في النهوض بمختلف القطاعات التي دار النقاش حولها، مؤكدين ان المناقشات التي دارت اتسمت بالفاعلية خاصة انها جمعت رجال الحكومة بالمستثمرين واشاد الحاضرون بدور مؤسسة أخبار اليوم لدعم الاقتصاد المصرى.
قانون الجمعيات الأهلية

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- النواب: يوافق من حيث المبدأ على قانون الجمعيات الأهلية
وافق مجلس النواب أمس على مشروع القانون المقدم من الدكتور عبدالهادى القصبى بشأن تنظيم عمل تنظيم الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلى، من حيث المبدأ. وقال «القبيصى» ان مشروع القانون استحدث جهازا قوميا يتبع مجلس الوزراء وتمثل في عضويته الجهات المعنية للتعامل مع المنظمات الأجنبية غير الحكومة في مصر والتمويل المرتبط بعملها ويتضمن تأسيس الجمعيات بالإخطار تطبيقا للدستور على أن يكون الإخطار مستوفيا الشروط والبيانات القانونية .
البرلمان يمد الطوارئ في سيناء.. و«التشريعية» تصعد الشوبكى

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- دقيقة حدادا على أرواح الشهداء.. وشاهين: تحملوا الأوضاع «الصعبة».. «خارجية النواب» تقرير العموم البريطانى محاولة لتبييض وجه الإخوان
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة أمس على قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى مد حالة الطوارئ في عدد من مناطق شمال سيناء لمدة 3 أشهر وتعهد رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال بعودة شبه الجزيرة إلى أوضاعها الطبيعية بعد تطهيرها من البؤر الإرهابية وطالب مساعد وزير الدفاع للشؤن القانونية اللواء ممدوح شاهين الجميع بمزيد من الصبر وتحمل الأوضاع في سيناء.
نائب رئيس غرفة القاهرة والملحق العراقى يناقشان سبل زيادة التبادل الاستثمارى

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- العراق يقترح إلغاء الوسطاء التجاريين مع مصر
استقبل نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية على شكرى الملحق التجارى العراقى في القاهرة حيدر نورى جبر، لبحث سبل جديدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارى خلال الفترة المقبلة .
وأكد شكرى، في بيان صحفى أمس ضرورة تبادل الزيادات المشتركة للتعرف على احتياجات سوق كل بلد من منتجات الأخرى، ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة أن السوق المصرية تضم فرصا استثمارية كبيرة يمكن للجانب العراقى الاستفادة منها.
مصر تسهم في تأهيل شبكة الكهرباء بالعراق

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- مصر تسهم في تأهيل شبكة الكهرباء بالعراق
بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع المهندس قاسم محمد الفهداوي، وزير الكهرباء العراقى والوفد المرافق له، أوجه التعاون المشترك في مجال الكهرباء والطاقة بين مصر والعراق.
وأكد شاكر دعم الحكومة المصرية للعراق في جميع المجالات خاصة مجال الكهرباء، مشيرا إلى تنفيذ الشركات المصرية مشروعات كهربية في العراق ومنها توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمحطات واسط، وصلاح الدين، والأنبار.
(الكهرباء): توقيع عقود «الضبعة النووية» خلال 6 أسابيع

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الملا: 40 مليون دولار أرباح «السكرى» منذ يوليو.. وطرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن الذهب في ديسمبر
قال محمد شاكر وزير الكهرباء إن وزارته اتفقت مع الجانب الروسى على توقيع عقود إنشاء محطة الضبعة النووية قبل نهاية العام الحالى ( 6 أسابيع )
وأضاف الوزير خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى الذي عقد أمس أنه سيتم التوقيع على 4 عقود منها عقد انشاء وتصميم وعقد تزويد الوقود وعقد التدريب .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس مدير شركة "هاينز" ٤ أيام
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول