أخبار عاجلة

19 نوفمبر.. انطلاق معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار بقلعة الجبل

19 نوفمبر.. انطلاق معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار بقلعة الجبل
19 نوفمبر.. انطلاق معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار بقلعة الجبل

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا " لعام 2016" في الفترة من 19 وحتى 20 نوفمبر 2016 بقلعة صلاح الدين الأيوبي (متحف الشرطة - بئر يوسف).

ويقام المعرض تحت رعاية مؤسسة مصر الخير كراعي بلاتيني و شركة أورنج ""orange كراعٍ ذهبيٍ، والراعي الفضي للمعرض السفارة الفرنسية، ونهضة مصر للصحافة والإعلام، والراعي البرونزي للمعرض هذا العام شنايدر إليكتريك “Schneider Electric”، والهيئة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”، والاتحاد الأوروبى “European Union in Egypt”، وشركة  “cleantech arabia”،وأي تي ووركس “IT WORX”، بالإضافة إلي مؤسسة إبداع مصر كشريك مجتمعي.

و يأتي ذلك في إطار رؤية الأكاديمية هذا العام لتحويل المعرض إلي عمل مؤسسي شامل يقوم علي التعاون مع كافة المؤسسات والعمل علي محاور متعددة في شكل نشاطات ومسابقات ودراسات مختلفة.

ويتضمن المعرض هذا العام أحد المحاور لمحبي التراث المصري وأصحاب الأعمال ذو علاقة بالحرف اليدوية والتراثية، وهو محور"أوتاد" للإبداع في الفنون و الحرف التراثية والهدف الرئيسي من المحور هو تمكين ريادة الأعمال في مجال التصميم والإبداع والتعليم الذي يساهم في الابتكار المجتمعي عبر نشر المعرفة والتواصل مع المغطى، ومع المصريين من المؤثرين وصناع التغيير في مجال الاقتصاد الإبداعي والأسواق لضمان النمو والاستدامة لتجمع أوتاد مصممين المنتجات ذات الطابع المصري، والعاملون في مجال التسويق، أصحاب المؤسسات للتدريب علي الحرف اليدوية.

ويكون ذلك من خلال عرض أفضل 10 تصميمات تم اختيارهم في المعرض بالإضافة إلي الدعم من فريق عمل متخصص لتنفيذ الأفكار الفائزة والعمل علي تحويلها لمنتجات تصلح للسوق المصرية من خلال حاضنة التصميم.

والجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار 2016 هو جزء من أسبوع ريادة الأعمال العالمي السنوي وهو مبادرة دولية تهدف لتعريف الشباب في القارات الست بموضوع ريادة الأعمال. 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اللقطات الأولى من موقع «انفجار الهرم» (فيديو)
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول