أخبار عاجلة
وصول 180 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية -

وزير الري يبحث تطوير منظومة السد العالي لرصد ومراقبة السيول

وزير الري يبحث تطوير منظومة السد العالي لرصد ومراقبة السيول
وزير الري يبحث تطوير منظومة السد العالي لرصد ومراقبة السيول

بحث الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، مع المجلس الاستشاري للسد العالي وخزان أسوان، تطوير منظومة رصد ومراقبة السيول الخاصة بالسد، وكلف المركز القومي لبحوث المياه بإعداد دراسة خاصة بهذا الأمر.

وناقش «عبدالعاطي» خلال ترأسه اجتماع المجلس الاستشاري بحضور عدداً من قيادات الوزارة، بالإضافة لممثلي عدد من الوزارات، والجهات المعنية والمراكز البحثية والجامعات، التطورات التي طرأت على تقنيات رصد ومراقبة السدود في العالم، وكلف معهد بحوث الانشاءات بالمركز القومي لبحوث المياه بإعداد الشروط المرجعية للدراسة الخاصة بتطوير هذه المنظومة.

وأكد وزير الري، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أهمية التدريب المستمر للعاملين بالسد العالي، وخزان أسوان، على منظومة الرصد والمراقبة الحديثة، وعلى استخدام الدليل التشغيلي لمنظومة السد بشكل عام، مشدداً خلال الاجتماع على أهمية التوثيق الالكتروني لكافة اللوحات الإنشائية والميكانيكية والكهربائية الخاصة بالسد العالي.

وأشار «عبدالعاطي» إلى تنفيذ خطة لإجراء دراسة لتطوير مصنع مواد الحقن الملحق بالسد العالي منذ انشائه، وذلك من خلال الهيئة العربية للتصنيع، مضيفاً أن هذه الدراسة تقوم على تقييم حالة المصنع الحالية، ووضع خطة لإعادة تأهيله وتطويره مع تقييم منظومة الحقن بشكل عام والعمل على تطويرها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| سماع دوي انفجار بالقرب من الكاتدرائية بالعباسية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول