أخبار عاجلة
البورصة تتراجع لأول مرة منذ «التعويم» -

البابا تواضروس: «بناء الكنائس» وزيارات السيسي و«منصور» للكاتدرائية تحولات إيجابية

البابا تواضروس: «بناء الكنائس» وزيارات السيسي و«منصور» للكاتدرائية تحولات إيجابية
البابا تواضروس: «بناء الكنائس» وزيارات السيسي و«منصور» للكاتدرائية تحولات إيجابية

اعتبر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، أن هناك تحولات إيجابية في مسيرة الوطن، ودلل على ذلك بإقرار قانون بناء الكنائس بعد 160 عاماً من الحاجة إليه، وإصلاح الدولة للكنائس التي تم الاعتداء عليها عام 2013، بالإضافة إلى زيارات رؤساء الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وعدلي منصور، للكاتدرائية بشكل «يكرس مفاهيم جديدة في النظرة والعلاقة معنا».

وأضاف «البابا» خلال افتتاحه سيمنار المجمع المقدس بمركز لوجوس، في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، مساء الإثنين: «هناك مشاركة وطنية واعتراف بدور الأقباط في حياة الوطن»، ولفت إلى اهتمام الدولة بإحياء مسار العائلة المقدسة، مشيراً إلى أن برامج رؤساء الدول الذين يزورون مصر تتضمن زيارة للكنيسة القبطية.

واعتبر «تواضروس» أن مصر «وطن فريد له هوية خاصة، ومكانة في التاريخ والحضارة والنصوص الدينية»، واستشهد بعبارة جمال حمدان عن الوطن بأن «أبوه التاريخ وأمه الجغرافيا»، وفسر: «أي أن التاريخ تزوج الجغرافيا فأنجب مصر».

وأضاف البابا تواضروس، أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم مربعة الشكل، ألف متر طولاً، وألف متر عرضاً، بها ضلعين على الماء، وضلعين على الصحراء، وفي وسط هذا يجري النيل، معتبراُ أن ذلك هو السبب في أن «الإنسان المصري أبوه النيل، وأمه الأرض».

ورأى «البابا» أن «وجود النيل في وسط مصر يعني أن الوسطية أحد مكونات هذا الشعب».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول