أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

تأجيل محاكمة 213 متهمًا بـ«أنصار بيت المقدس» لـ6 ديسمبر

تأجيل محاكمة 213 متهمًا بـ«أنصار بيت المقدس» لـ6 ديسمبر
تأجيل محاكمة 213 متهمًا بـ«أنصار بيت المقدس» لـ6 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، لاتهامهم بإرتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجير منشآت أمنية عديدة، لجلسة 6 ديسمبر المقبل، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

وسمحت هيئة المحكمة بدخول أهلية المتهمين واصطحاب الأطفال، قبل بدء الجلسة، الذين كانوا يشيرون إلى المتهمين ويحاولون التواصل معهم، وقاموا برفع لافتات عليها أسماء المتهمين.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أٌقوال عدد من شهود الإثبات على وقائع القضية، والذين أكدوا أنهم لا يذكرون تفاصيل الأحداث لمرور وقت طويل عليها.

وأسندت النيابة العامة، إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول