أخبار عاجلة

وزير النقل يعلن طرح كراسة الشروط لمشروع «النقل النهري»

وزير النقل يعلن طرح كراسة الشروط لمشروع «النقل النهري»
وزير النقل يعلن طرح كراسة الشروط لمشروع «النقل النهري»

أعلن جلال السعيد، وزير النقل، عن طرح كراسة الشروط الخاصة بمشروع النقل النهري، وذلك بناء على المعايير العالمية للمشغلين لتوفير طريقة التشغيل، بحيث يكون هناك تكامل مع النقل البري، موضحا أن المشروع سيكون شراكة بين القطاع الخاص والعام.

وأكد «السعيد»، خلال مؤتمر المشروعات الكبرى، الثلاثاء، أن المشروع سيعطي مذاق جديد للنقل في القاهرة، كما سيكون له تأثير على نقل الركاب، مشيرا إلى الاتجاه إلى عمل مشروع آخر لخط سكك حديدية كهربائي بين القاهرة والعاشر من رمضان، وهي منطقة صناعية للعاصمة الجديدة، بتكلفة 1.2 مليار دولار.

وأشار «السعيد» إلى أن الوزارة تلقت عروض من العديد من شركات الإنشاءات لتمويل المشروع، موضحا أن الاتجاه هو المشاركة في المشروعات، ومساهمة شركات المقاولات المحلية الكبيرة من أجل الحصول على حصة في تنفيذ المشروعات.

وقال «السعيد»: إن «مشروع الطرق القومي الذي يستهدف تنفيذ 7 آلاف كيلو متر من الطرق السريعة الجديدة سيتم تجهيزها على مدى 4 سنوات، وتشارك وزارة النقل بنسبة 40 % من هذا البرنامج، ومعظمها طرق جديدة بمعايير عالية».

وأوضح أن مصر تمتلك شبكة طرق تصل بين البحر الأحمر ووادي النيل، إلى جانب طر للساحل الغربي، وطرق أخرى إلى الصعيد والبحر الأحمر والجزء الجنوبي من مصر والسودان.

وأضاف: أن «إقامة الطرق بطول 7 آلاف كيلو متر لتصل بين القاهرة والإسماعيلية إلى القاهرة والإسكندرية في الغرب يكلفنا نحو 10 مليارات جنيه».

وحول العاصمة الإدارية الجديدة، قال «السعيد»: «إنها غير مربوطة بباقي الدولة، ولكن هناك عروض أولية مقدمة، وقمنا بزيارة بعض من قاموا بتقديم العروض».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. السفير البريطانى بالقاهرة: متفائل بالمنتخب المصرى.. وأشجع الننى ورمضان
التالى رصد تنشر - احتجاز مركب صيد مصري قبالة "جرجيس" بتونس