أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب «شيترال» في باكستان -
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب إقليم شينجيانغ بالصين -

نواب يطالبون «التعليم» بمادة إلزامية عن «السياحة».. والوزير: «ننظم رحلات»

نواب يطالبون «التعليم» بمادة إلزامية عن «السياحة».. والوزير: «ننظم رحلات»
نواب يطالبون «التعليم» بمادة إلزامية عن «السياحة».. والوزير: «ننظم رحلات»

طالب عدد من نواب البرلمان، بوضع مادة إلزامية في المناج عن السياحة التعليمية، ووضع برامج سياحية تحفيزية للطلاب، فيما قال الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة نظمت نحو 40 ألف رحلة مدرسية لأكثر من 11 مليون طالب.

وقال محمد عبده، عضو مجلس النواب، خلال مؤتمر لدعم الوعي السياحي لطلاب المدارس، اليوم الثلاثاء، إن وضع مادة إلزامية عن السياحية التعليمة في المناهج، تضاف للمجموع، «أمر غاية في الأهمية»، واقترح تخصيص ساعة كاملة يومياً في التليفزيون لرفع الوعي السياحي.

ولفت أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إلى ضرورة إعداد برنامج سياحي تحفيزي للطلاب؛ من خلال رحلات للتعرف على مختلف الأماكن السياحية، وزيادة الوعي والانتماء لديه؛ لكي لا تصبح مادة السياحة التعليمية نظرية فقط.

واقترح «إدريس» طباعة كتيب يضم كل الآثار المصرية، وأماكن تواجدها بالمحافظات.

في المقابل، أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن الأنشطة التربوية تشمل تنظيم عدد من الرحلات والزيارات للأماكن الأثرية، موضحاً أن الأنشطة الدراسية تمثل 30% من العملية التعليمية.

وقال «الشربيني» إن الوزارة نظمت زيارات لنحو 11 مليون طالب من خلال 30 ألف رحلة داخل المحافظات، و4 آلاف رحلة خارج المحافظات.

وأشار الوزير إلى وجود اتفاق مع وزارتي الآثار والسياحة لتوفير كتابين عن الآثار والمزارات السياحية لتوزيعهما على طلاب المدارس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول