أخبار عاجلة
احذروا المستريحين .. القانون لا يحمي المغفلين -
للفتاة القصيرة .. هذا هو أفضل جينز يناسبكِ -

«قومي المرأة بالإسكندرية»: دور المرأة مهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية

«قومي المرأة بالإسكندرية»: دور المرأة مهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية
«قومي المرأة بالإسكندرية»: دور المرأة مهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية

قالت الدكتورة هند حنفي، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، عضو المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إن دور المرأة الإيجابي في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مهم.

وأشارت خلال اللقاء الذي نظمه فرع المجلس بقرية بنجر السكر بحضور ماجدة ، إلى ان حملة « التاء المربوطة سر قوتك » والتي يتباها المجلس، تحث على التحدى و مواجهة العقبات و الصمود والتفكير الإيجابي في مواجهة الأزمات والتحديات

وتابعت حنفى الى اهمية التنويه عن دور المجلس القومي للمرأة و إهتمامه بقضايا المرأة المصرية لتحسين أوضاعها والنزول للقرى للتوعية ، ومؤكده على دور للمرأة في ترشيد الإستهلاك في الكهرباء و المياه و الغذاء من أجل تخطي الأزمة الإقتصادية، و أن المرأة هي المحور الرئيسي لترشيد الإستهلاك داخل الأسرة .

وأشارت إلى مكتب شكاوى المرأة داخل الفرع و الخدمات القانونية التي يقدمها للسيدات مجاناً من إستشارات قانوية و أسرية و وتوعوية في مجال مواجهة العف ضد المرأة والفتاه.

كما أكدت دعم المجلس للمرأة إجتماعياً من خلال إستخراج البطاقات للسيدات بالمجان و اشارت إلى أهمية البطاقة من حيث الحصول على معاش و بالأخص معاش التكافل و الكرامة و بطاقات التموين و القروض و غيرها ، وايضا الدعم الإقتصادي من خلال تأهيل وتدريب المرأة و خاصة الريفية على تفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لضمان حياه كريمة وأتخذت مثال بالسيدة \ منى السيد التي تم تكريمها من السيد رئيس الجمهورية بإعتبارها نموذج مشرف للمرأة العاملة.

من جانبه قال الدكتور مجدي عجميه أستاذ بجامعة الأسكندرية على ضرورة أن تشارك المرأة في اختيار من سيمثلها في المحافظة وضرورة مراعاة الدقة في الإختيار مؤكدا على إهتمام الدولة بالشباب و المرأة و هو ما تلاحظ مؤخراً من إهتمام السيد رئيس الجمهورية بالشباب من خلال مؤتمر الشباب الذي عقد منذ اسابيع.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصحة»: إغلاق وإيقاف ١٣٥ منشآة غذائية.. وإعدام ٣٤ طن أغذية فاسدة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول