أخبار عاجلة
#وظائف_شاغرة للرجال بفروع مجموعة محمد ناغي -
ملكة جمال القارات تتجه إلى التمثيل -

اليابان تقدم منحة 82 ألف دولار لمشروع خلق مكان آمن بـ«عزبة الهجانة»

اليابان تقدم منحة 82 ألف دولار لمشروع خلق مكان آمن بـ«عزبة الهجانة»
اليابان تقدم منحة 82 ألف دولار لمشروع خلق مكان آمن بـ«عزبة الهجانة»

قام سفير اليابان لدى مصر تاكيهيرو كاجاوا، والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهاب للتنمية الشاملة رضا شكر بالتوقيع، اليوم الثلاثاء، على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان.

وتبلغ قيمة المنحة 81.453 دولار مقدمة من حكومة اليابان بغرض تعزيز سلامة المجتمع المحلي وتماسكه من خلال خلق مكان آمن بمنطقة «عزبة الهجانة»، وتأمل حكومة اليابان في أن يساعد هذا الدعم على تمكين المرأة في المناطق العشوائية اقتصاديًا واجتماعيًا وتقديم فرص أكثر لمشاركة النساء في المجتمع.

وأعرب السفير، في تصريح اليوم، عن تقديره واحترامه لتفاني المؤسسة طويل الأمد في دعم المرأة المهمشة، مشيرًا إلى أن اليابان ملتزمة بتعزيز تمكين المرأة ودعم المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم.

وتقدم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح «المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان»، الذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية في مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني، وقد بدأ تطبيق هذه المنح في مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالي 160 مشروعًا بقيمة تقارب ثمانية ملايين دولار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس القيادي الإخواني صفوت عبدالغنى 45 يومًا
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول