أخبار عاجلة
إخلاء سبيل منى مينا بكفالة 1000 جنيه -

«عبد العال»: قانون الجمعيات لا يشوبه عدم الدستورية .. ولا خلاف مع الحكومة 

«عبد العال»: قانون الجمعيات لا يشوبه عدم الدستورية .. ولا خلاف مع الحكومة 
«عبد العال»: قانون الجمعيات لا يشوبه عدم الدستورية .. ولا خلاف مع الحكومة 

أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن مشروع قانون «تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي» ليس به شبهة عدم الدستورية، وأنه ليس هناك خلاف في الأحكام الجوهرية على الإطلاق بين المشروع المقدم من النواب ومشروع الحكومة.

وقال «عبدالعال» أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة و203 نواب آخرين بشأن «تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي»- «مشروع الحكومة في أغلبه يتطابق مع المشروع الذي يناقشه المجلس.. الحكومة حكومة جمهورية مصر العربية والمجلس مجلس مصر، والحكومة والمجلس يتعاونان، والحكومة ممثلة في المجلس.. وإذا قدمت الحكومة تعديلات قبل الموافقة النهائية على المشروع، فالمجلس منفتح على ذلك وسيناقشها وسيتخذ قرارا بشأنها».

وأضاف أن «أصحاب العمل الأهلي القائمين على الجميعات وطنيون وأصحاب مباديء، وقلة قليلة منهم انحرفوا عن المسار، وهذا استثناء لا يقاس عليه».

كان النائب عفيفي كامل اعتبر أن مشروع القانون المنظور أمام المجلس به شبهة عدم دستورية، وأن المجلس كان عليه انتظار ومناقشة مشروع قانون الحكومة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول