أخبار عاجلة
تكريم حارس أمن مصرى من شركة كويتية.. ماذا فعل؟ -
الأرصاد: طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 21 -

محافظ قنا يعتمد يوم السبت أجازة رسمية بالمدارس الحكومية

محافظ قنا يعتمد يوم السبت أجازة رسمية بالمدارس الحكومية
محافظ قنا يعتمد يوم السبت أجازة رسمية بالمدارس الحكومية

أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، قرارا باعتبار يوم السبت من كل أسبوع أجازة رسمية للعاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها.

وأوضح المحافظ أن القرار صدر على أن يكون مجمل ساعات العمل في الأسبوع 35 ساعة عمل فعلية مقسمة على أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس بالمدارس التي تعمل فتره صباحية، ولا تشاركها أي مدارس أخرى مسائية في نفس المبني.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ القرار اعتبارا من السبت القادم.

وأشار «الهجان» إلى أنه بالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام اليوم الكامل وهى الرسمية الحكومية والرسمية عربي والرسمية لغات والمدارس الخاصة تعمل خمسة أيام من الأحد إلى الخميس، ويبدأ الطابور بها من الساعة السابعة والنصف، وينتهي اليوم الدراسي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. بينما المدارس التي تعمل بنظام الفترتين تعمل ستة أيام عمل في الأسبوع.

أما المدراس التي تعمل بنظام الفترتين، فمن المقرر أن تبدأ الفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا، والفترة المسائية يبدأ العمل بها من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا حتي الساعة الخامسة مساءا على مدار 6 أيام عمل أسبوعيا من السبت للخميس.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة التي تتعطل فيها الدراسة أي يوم في الأسبوع غير السبت، لن تتعطل الدراسة فيها يوم السبت، ويكون مجموع أيام العمل الفعلية 5 أيام على أن يبدأ العمل في ديوان مديرية التربية والتعليم بقنا ودواوين الإدارات التعليمية التابعة لها من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الثالثة بعد الظهر من الأحد إلى الخميس، ويتعطل العمل بها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول