Propellerads

"النمنم" يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي بدقيقة حداد على روح "الساحر"

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، منذ قليل، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدقيقة حداد على وفاة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وقال "النمنم"، خلال كلمته بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي والذي ينطلق تحت شعار”السينما للجمهور”، وتم إهداء دورته الحالية الى روح الفنان محمود عبدالعزيز، قائلا "باسم الله، باسم الوطن، أعلن افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للسينما".

يستمر المهرجان، حتى يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري، ويشارك فيه 204 فيلم من 61 دولة فيما يتنافس فيه 16 فيلم من أكثر من 10 دول، على الفوز بجائزة “الهرم الذهبي”، الذى تمنحه لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لأفضل فيلم، بينما تمنح جائزة الهرم الفضي لأحسن مخرج، بالإضافة الى جوائز في فئة السيناريو، والتمثيل.

ويتميز المهرجان في دورته الحالية، في أنه ينطلق خارج دار الاوبرا المصرية الى عدد من دور السينما في وسط البلد، كما انه يتم استضافة دولة الصين باعتبارها دولة ضيف الشرف، في إطار الاحتفال بالعام الثقافي المصري الصيني، حيث يتم عرض 20 فيلما صينيا.

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم “يوم للستات”، من اخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة الفنانة الهام شاهين ونيلي كريم وفاروق الفيشاوي، كما يتم تكريم عدد من الممثلين الذين اثروا الحياة الفنية ، وهم الفنان يحيى الفخراني وأحمد حلمي والمنتج الفلسطيني حسين القلا.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق