أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

وزير السياحة: «السائح العربي انطباعه أن المصري عايز يستغله ويحط إيده فى جيبه»

وزير السياحة: «السائح العربي انطباعه أن المصري عايز يستغله ويحط إيده فى جيبه»
وزير السياحة: «السائح العربي انطباعه أن المصري عايز يستغله ويحط إيده فى جيبه»

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه تم تحقيق مليون ونصف مليون سائح في الـ9 شهور الأولي من عام 2016، مشيرا إلى أن عام 2017 سيشهد نهضة سياحية، مؤكدا أن المعاملة الاجتماعية مع السائح العربي في حاجة إلى التغير خاصة أن الإنطباع السائد عن المصريين لدى السائح العربى سلبى للغاية، كما أن هناك انطباع للسائح العربي: «أن المصري عايز يستغله ويحط إيده في جيبه».

وتابع «راشد» في الاجتماع المشترك للجنتي الشؤون العربية والسياحة والطيران بمجلس النواب، لمناقشة كيفية العمل على استقطاب وجذب السياحة العربية إلى مصر، «ربنا يبعد عنا قوى الشر التي تستهدف السياحة والطيران في مصر».

وأضاف أن السياحة العربية هي مستقبل مصر لطبيعة الامتداد الجغرافي وهناك أهمية للسياحة الموسمية ووسائل الترفيه، ولفت إلى أن مباراة الاهلي والزمالك في ابو ظبي كانت استثمار حقيقي للوضع السياحي في مصر وهذا يعتبر تأثير مباشر لانه ليس مدفوع الأجر، فضلا عن أوبريت مصر قريبة.

ولفت إلى أن متوسط إنفاق السائح العربي أعلى بكثير من الأجنبي، حيث يبلغ متوسط انفاق السائح الإماراتي ١٩٠ دولار والكويتي ١٢٠ دولار والسعودي ١٥٠ دولار، وأضاف أن الإيراد السياحي زاد بنحو ١٥٪ في هذا العام عن عام ٢٠١٥ وهذا أمر جيد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول