أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

«التعليم» تفتح باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان الثانوية العامة (الشروط كاملة)

«التعليم» تفتح باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان الثانوية العامة (الشروط كاملة)
«التعليم» تفتح باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان الثانوية العامة (الشروط كاملة)

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، فتح باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2016- 2017، بداية من اليوم الثلاثاء حتى الأربعاء 30/11/2016.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم: «على من يجد في نفسه القدرة والكفاءة على القيام بالأعمال سالفة الذكر التقدم عن طريق الموقع للإطلاع على ضوابط العمل، وطبع استمارة الترشح واعتمادها من جهة العمل». وأوضحت الوزارة أن شروط الترشح هي: أن يطبق على المتقدم نشرة رقم (1) لعام 2014 بشأن الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات، والحصول على مرهل عال، وأن يكون لديه خبرة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة.

كما اشترطت الوزارة أيضا في المتقدمين، أن يكونوا ذي سمات شخصية وقيادية تصلح لهذا العمل، وأن يكون قد حصل على امتياز لمدة عامين متتاليين في التقارير السرية، ألا تقل درجته المالية عن الدرجة الأولى للرؤساء والثانية للوكلاء، وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصًا على الصالح العام، وألا يكون قد وقع عليه من قبل أي جزاء بشأن أي عمل من أعمال الامتحانات.

وفيما يتعلق بالضوابط الخاصة أوضح بيان الوزارة، ضرورة أن يكون المتقدم لرئاسة أي لجنة قد مارس العمل بإحدى لجان النظام والمراقبة بوظيفة رئيس قسم ( رئيس حجرة) على الأقل، وأن يكون المتقدم لوكالة أي لجنة قد مارس العمل بإحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة بوظيفة وكيل قسم ( وكيل حجرة) على الأقل.

وطالبت الوزارة من يرغبون بالترشح بملء الاستمارة المعتمدة من جهة العمل ولجنة النظم والمراقبة التابع لها، وتسليمها شخصيًا عند استدعائه للحضور لعقد المقابلة الشخصية، ومرفق بها صحيفة الأحوال ( يدوية) معتمدة من جهة عمله.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول