Propellerads

وكيل "الأطباء"عن تصريح استخدام السرنجة أكتر من مرة:"ياريتني كنت مت قبل ما أسمعه"

دوت مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال دكتور رشوان شعبان، الأمين المساعد لنقابة الأطباء، إنه لا يعلم صحة التصريحات التي نسبت للدكتور منى مينا وكيل النقابة من عدمها، بشأن إصدار وزارة الصحة أوامر ، للأطباء بإعادة استخدم “السرنجات”، أكثر من مرة بسبب نقصها فى المستشفيات.

وأضاف شعبان، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، لا يمكنني تصور إصدار وزارة الصحة لمثل هذه الأوامر، معلقا "لو دا حقيقي يا رتني أموت قبل ما أشوف الكلام دا قدامي بيحصل".

واستطرد الأمين المساعد لنقابة الأطباء، قائلا "لو حقيقي في مسئول في البلد أصدر قرار باستخدام السرنجات أكثر من مرة يبقي يضرب بالنار في ميدان عام بدون محاكمة".

وتابع شعبان، أن استخدام "السرنجات" أكثر من مرة خطأ طبي فادح وأحد أهم أسباب انتشار الأمراض، وهي سبب رئيسي في ما نعاني منه الأن في تفشي أمراض فيروس سي في المجتمع المصري والتي تتكفل الدولة المصرية ملايين الجنيهات لمحاربته.

جدير بالذكر أن الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الاطباء، قد كشفت في فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي جابر القرموطي فى برنامج “مانشيت القرموطي” على قناة “العاصمة 2″، عن وجود تعليمات من وزارة الصحة للأطباء عن استخدام نصف المستلزمات فى اليوم، أو إعادة استخدمها مرة ثانية وذلك بسبب نقص المستلزمات فى المستشفيات، كما أن هناك أوامر بإعادة استخدم “السرنجات” أكثر من مرة” بسبب نقصها فى المستشفيات.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق