خاص| وزير الصحة: لم أصدر تعليمات باستخدام "سرنجة" لأكثر من مريض

دوت مصر 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ، إن "السرنجات" متوفرة والدولة عملت على تواجدها في كافة المستشفيات. 

وأضاف "عماد الدين"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، "أنا كوزير مسؤول لم أعطي أي تعليمات لأي مستشفى باستخدام السرنجة لأكثر من مريض وهل نقوم بضرر المصريين والمرضي باستخدام السرنجات أكثر من مرة"، مؤكدا أنه لم يعط أي مسؤول بوزارة الصحة أي تعليمات بشأن استعمال السرنجة أكثر من مرة لأنه من الممكن أن يكون مريض لديه "عدوى" ينقلها إلى مريض سليم فكيف يعقل ذلك.

وتابع: "أي مسئول بمستشفى سيقوم بذلك سيعرض نفسه لعقوبات والتأديب وستصل لإجراءات شديدة وعقابية كبيرة، ولن نسمح بالتلاعب بأرواح المواطنين". 

واستنكر "كيف نضر المرضي؟"، مؤكدًا أنه لن نسمح بحدوث ذلك، مشددا على وجود رقابة واستخدام السرنجة لشخص واحد فقط، موضحًا أن أي قرار يصدر يكون بمنشور رسمي.

جدير بالذكر أن الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الاطباء، قد كشفت في فى مداخلة هاتفية مع الاعلامي جابر القرموطي فى برنامج “مانشيت القرموطي” على قناة “العاصمة 2″، عن وجود تعليمات من وزارة الصحة للأطباء عن استخدام نصف المستلزمات فى اليوم، أو إعادة استخدمها مرة ثانية وذلك بسبب نقص المستلزمات فى المستشفيات، كما أن هناك أوامر بإعادة استخدم "السرنجات" أكثر من مرة بسبب نقصها فى المستشفيات.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق