عازر: قانون الجمعيات قنن تمويل مؤسسات المجتمع المدني

دوت مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مارجرت عازر، عضو المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر"، إن قانون الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الجديد، والذي انتهي مجلس النواب من مناقشته والموافقة المبدئية عليه، احتوي علي الوضوح والشفافية ويخدم الجمعيات بشكل قوي ويساعد علي العمل التطوعي وتنمية المجتمع.

وأشارت إلي أن قانون الجمعيات أعطي حماية لمؤسسات المجتمع المدني في تلقي الأموال وأخذ بها أذن، إضافة لمعرفة الجهة التي سيتم تمويلها والمشروع الذي يتم تمويله، وأكدت أن القانون أعطي حماية للجمعيات الأهلية من خلال عمل صندوق لدعم الجمعيات الصغيرة التي لا تستيطع الحصول علي تمويلات، من أجل العمل التنموي والتطوعي.

وأوضحت مارجرت عازر، أن القانون الجديد أنهي كافة الأخطاء السابقة وكل ما يدور في أذهان المواطن بشأن الجمعيات مؤسسات المجتمع المدني، مضيفة أن قانون 2002 للجمعيات الأهلية أثناء تنفيذه تم الشعور ببعض الأخطاء والمشاكل التي تعيق العمل التنموي.

وأضافت إن هناك العديد من المزايا في قانون الجمعيات الأهلية الجديد منها أنه أعطي الحرية لتأسيس الجمعيات بالأخطار بعد استيفاء البيانات، إضافة أنه أعطي الحق للجمعيات الأهلية في ممارسة العمل الأهلي بحرية دون تدخل، ولا يجوز حل الجمعية ولا حل مجلس الإدارة إلا بناء علي حكم إداري.

ووافق مجلس النواب في جلسته أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس على مشروع قانون مقدم من الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة و203 نواب آخرين بشأن 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق