أخبار عاجلة
السيطرة على حريق في قطار بالمنصورة -
مقتل عقيد روسي إثر قصف على حي سكني في حلب -

وكيلا البرلمان يطالبان «قرطام» بالتراجع عن الاستقالة

وكيلا البرلمان يطالبان «قرطام» بالتراجع عن الاستقالة
وكيلا البرلمان يطالبان «قرطام» بالتراجع عن الاستقالة

طالب النائبان السيد محمود الشريف، وسليمان وهدان، وكيلي مجلس النواب، المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، بالعدول عن الاستقالة المكتوبة التي تقدم بها إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، مشيدين بجهده وإسهاماته خلال الفترة الماضية.

من جهته قال السيد محمود الشريف، وكيل المجلس في تصريحات لــ«المصري اليوم» إن النائب أكمل قرطام، شخصية محترمة، وجميع النواب يقدرون إسهاماته في النقاشات التي تجرى داخل اللجان النوعية، وفى الجلسات العامة للمجلس، وأكد أن المجلس سيتواصل مع «قرطام»؛ لمعرفة أسباب تقديم استقالته، ومحاولة إثنائه عن القرار.

وأوضح «الشريف» أنه فوجئ باستقالة «قرطام» قبل انعقاد الجلسة العامة للمجلس، أمس الأول، وأضاف: «المجلس لا يحجر على أراء النواب داخله أو خارجه، ويشجع على المناقشات الجادة حتى تخرج القوانين بالشكل الذي يليق بنواب الشعب».

ولفت إلى أن الدكتور على عبدالعال، وهيئة مكتب المجلس، حريصون على الحفاظ على سمعة المجلس، وطالب النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، المهندس أكمل قرطام بالعدول عن الاستقالة، ووصفه بـ«السياسى المخضرم»، وقال: «بصفتى وكيل لمجلس النواب، أطالب النائب المحترم أكمل قرطام بالعدول عن الاستقالة لأن المجلس في حاجة إليه».

وشدد «وهدان» على تقدير كافة النواب له، وأثنى عليه قائلاً: «المهندس قرطام صاحب فكر محترم، وقامة من قامات المجتمع المصرى، وسياسى مخضرم، ونائب قديم، نقدر كلماته وانتقاداته، وأحاول الاتصال به لإثنائه عن قرار الاستقالة لأنها خسارة للمجلس كله».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول