أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الثاني -
فيديو| في دقيقة.. أبرز أخبار الأحد -

محافظ الجيزة: انتهاء أعمال المتحف الكبير 2022 ..و150 مليون جنيه لمحطات المياه

محافظ الجيزة: انتهاء أعمال المتحف الكبير 2022 ..و150 مليون جنيه لمحطات المياه
محافظ الجيزة: انتهاء أعمال المتحف الكبير 2022 ..و150 مليون جنيه لمحطات المياه

قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الدولة في الأعوام الأخيرة بها 1157 مشروع يجري تنفيذها بتكلفة 39 مليار جنيه وهي مشروعات تنفذ على الأرض، ولدينا قطاع مياه الشرب وبعد المتحف الكبير من ضمن هذه المشروعات بتكلفة أكثر من 10 مليارات جنيه، ولدينا 5 محطات مياه ومحطة لتخفيف الضغط في الحوامدية وأخرى في العياط.

وأضاف المحافظ، في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء: «لدينا 3 محطات في المحافظة يناير المقبل والجيزة تضم 20 حي ولدينا كثافة السكان في القناطر والعياط ومنطقة إمبابة وحي بولاق الدكرور وبالتالي مطلوب خدمات كثيرة هناك».

وتابع: «سيكون هناك بنية أساسية وصرف مياه ورئيس الوزراء أتاح لنا 150 مليون في جزء بسيط في الأحياء، وتم إتاحة 70 مليون لمحطات مياه في أبوالنمرس من اتحاد بنوك مصر منحة لا ترد وبالتنسيق مع المجتمع المدني».

وأكد أن المحافظة لا تحصل على تبرعات من أشخاص أو جهات على أن يكون المتبرع هو القائم بالمشروع الذي سيتبرع لإقامته، وأشار إلى أن صندوق العشوائيات دخل في تطوير 6 مناطق وبالتنسيق بين اتحاد بنوك مصر والهيئة الهندسية للتطوير، والمناطق الست هي عزبة الخلايفة وراق والمنيرة الغربية إمبابة ومنطقة وصفط البن والكنيسة ونزلة السيسي وكفر الجبل.

وأوضح أن الوكالة الفرنسية ستطور مناطق منها ميت عقبة وجزيرة الدهب عبر منح 150 مليون جنيه وأغلبها لمياه الصرف وخلاف مشروعات أخرى، وأكد انه سيتم تطوير منطقة المتحف الكبير وموعد المرحلة الأولى في سبتمبر وبها 1000 قطعة أثرية وسينتهي المشروع 2022 ورئيس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ مستحقات للشركة العاملة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تخطيط ترعة المنصورية وباقي 300 متر في اتجاه شارع فيصل وتعمل بها شركة الغاز الطبيعي واستعنا بأساتذة التخطيط وسيكون التخطيط مثل مدينة باريس، وقال: «لدينا مشروعات تم توجيه تعليمات بأن المقاول المتوقف سيتم سحب المشروع منه، أما إذا أنجز نسبة كبيرة في فترة وجيزة فيمكن التفاوض معه والجلوس معه».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول