أخبار عاجلة
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

سفير مصر في برلين يبحث مع وزيرة الدولة للزراعة مشروع الـ1.5 مليون فدان

سفير مصر في برلين يبحث مع وزيرة الدولة للزراعة مشروع الـ1.5 مليون فدان
سفير مصر في برلين يبحث مع وزيرة الدولة للزراعة مشروع الـ1.5 مليون فدان

بحث الدكتور بدرعبدالعاطي، سفير مصر في برلين، مع ماريا فلاخسبارت، وزيرة الدولة بوزارة الزراعة الألمانية، المشروعات القومية في مصر ومن بينها استصلاح مليون ونصف مليون فدان ومشروع 100 ألف رأس ماشية لأغراض انتاج الألبان، فضلًا عن مشروع مليون رأس ماشية لأغراض انتاج اللحوم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بين السفير بدر عبدالعاطي ووزيرة الدولة بوزارة الزراعة الألمانية، الأربعاء، على هامش فعاليات افتتاح معرض Eurotier في مدينة «هانوفر» الذي يعد أكبر معرض في مجال تكنولوجيا الإنتاج الحيوانى حول العالم.. كما ناقش الجانبان خلال اللقاء، فرص التعاون بين مصر وألمانيا في إطار المتابعة لزيارة وفد من وزارة الزراعة الألمانية في سبتمبر الماضى إلى القاهرة ولقائه بمسؤولي وزارة الزراعة والمراكز البحثية والزراعية المصرية، بالاضافة إلى موضوعات الأمن الغذائى واستنباط السلالات وصحة الحيوان.

واستعرض السفير المصرى خلال اللقاء أيضا، الإصلاحات الإقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية من خلال تحرير سعر الصرف، والتوصل لإتفاق مع صندوق النقد الدولي بمنح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار بما يمثل شهاد بالثقة في الإقتصاد المصري، ويسمح بضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية في الإقتصاد الوطني.

ومن جانبها أكّدت وزيرة الدولة الألمانية للزراعة على أهمية مصر كركيزة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط واستعداد المانيا ابرام اتفاقات للتعاون في مجال الزراعة بما يسمح بنقل التكنولوجيا والخبرة الألمانية.

كما التقى السفير مع عدد من الشركات الألمانية التي تقوم بتصدير رؤوس الماشية إلى مصر والذين عبروا عن استعدادهم الكامل لتوسيع أنشطتهم في مصر في ظل الإجراءات الإقتصادية الإيجابية الأخيرة، كما حرص عبدالعاطي على زيارة جناح الشركة المصرية المتواجدة في المعرض والمتخصصة في المنتجات البيطرية.

وشارك بالحضور المقابلات الدكتورهاني جادو مستشار وزارة الخارجية لشؤون الانتاج الحيواني الذي حضر خصيصًا من مصر للمشاركة في المعرض، وكذا السيد المستشار أسامة باشا من المكتب التجاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول