أخبار عاجلة
طبيب هندي يناشد خارجية بلاده إنقاذ مريضة مصرية -
«الطب الشرعي» يكشف السبب وراء وفاة مجدي مكين -
مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة -

خاص| بطل فيديو "الموظف المرتشي" يكشف تفاصيل الواقعة.. وكلمة السر

خاص| بطل فيديو "الموظف المرتشي" يكشف تفاصيل الواقعة.. وكلمة السر
خاص| بطل فيديو "الموظف المرتشي" يكشف تفاصيل الواقعة.. وكلمة السر

كشف المحامي أحمد الكردي، مصور فيديو واقعة "" بمحكمة جنايات الجيزة الابتدائية، تفاصيل الواقعة، وكيفية تصويره للمتهم الذي أُلقي القبض عليه وحبسته النيابة 4 أيام بسببه.

وقال "الكردي" لـ "دوت مصر" إنه من ، وجاء للجيزة من أجل الحصول على صورة رسمية لحكم صادر ضد أحد موكليه، لوجود قرار عفو رئاسي بحقه، وطلبت مصلحة السجون بعض الأوراق من أجل إنهاء صحة الإفراج له، من بينها صورة رسمية من الحكم الصادر في حق المتهم من محكمة 6 أكتوبر التابعة لمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية.

وأضاف المحامي: انتهيت من جميع الإجراءات من موظفي المحكمة، ولم يعطل لي أحد منهم أي إجراء، وعند وصولي للموظف (عمرو) طلب مني أن أعود له بعد نصف ساعة، وهو كل مهمته ختم صورة الحكم ليس أكثر، فاستجبت له وعدت بعد مدة من الوقت، وفوجئت بمحامين يُعطونه أموالًا، وكانت كلمة السر بينهم "ظبط الشغل" فيُخرج المحامي 20 جنيه أو أكثر، ورأيت أحدهم أعطاه 10 جنيهات، فرفض إنهاء أوراقه، وقال له "دي انتهت قيمتها، بقت دلوقتي بـ 10 جنيه".

وتابع مصور الفيديو الذي أثار ضجة: استفزني كثيرًا، وقررت أن أفعل شيء، وكنت في حيرة ما بين عدة خيارات، من بينها تقديم شكوى ضده، لكني تراجعت بسبب مواقف سابقة اشتكينا فيها موظفين، وانتهت بتوجيه اللوم لهم من رؤساؤهم، دون أي إجراء آخر، لذا قررت أن أصوره واتجه للرأي العام من خلال نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن كيفية تصويره للموظف، قال: أخرج الهاتف وقمت بتشغيل الفيديو، ووضعت شاشة الهاتف فوق الملفات، وكانت الكاميرا في اتجاه الموظف، وتحدثت معه، وظهر ما دار في الحوار من طلب واضح للرشوة، وألفاظ خارجة لا يجيب أن تصدر من موظف.

وأكد "الكردي" أن المقصود من الفيديو هو الكشف عما يحدث في المحاكم من بعض الموظفين "فهو مثال للموظف السيء، ممن تحدث عنهم في كلمته (حاربوا الفساد)،

المقصود من الفيديو إني أكشف حاجة من اللي بيحصل في المحاكم، ده مثال للموظف السيئ اللي الرئيس بيقول عنهم حاربوا الفساد، وأنصح كل من يُمكنه أن يفعل ذلك، ألا يتأخر.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي
التالى الطب الشرعى يكشف السببب الرئيسي لوفاة مجدي مكين