أخبار عاجلة
محللون: مؤتمر «فتح» رسّخ نفوذ «عباس» -
«ترامب» ينتقد السياسية النقدية والعسكرية للصين -

لماذا يهدد قرطام بالاستقالة من البرلمان؟

لماذا يهدد قرطام بالاستقالة من البرلمان؟
لماذا يهدد قرطام بالاستقالة من البرلمان؟

تقدم النائب أكمل قرطام عضو مجلس الشعب عن قائمة "في حب مصر " باستقالته من البرلمان للمرة الثانية حيث قدمها في المرة الأولى اعتراضا على تضييق الفرصة عليه في تصعيده رئيسا للجنة حقوق الإنسان وتصعيد علاء عابد بدلا منه.

وتقدم قرطام للمرة الثانية باستقالته أمس بدعوى أنه يرفض عدم القيام بدوره داخل البرلمان، حيث يعترض على سياسات البرلمان بتقديم استقالته لأنه في حال موافقة رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال عليها سيحل مكانه نائب رئيس حزب المحافظين محمد عبدالمولى الذي يأتي بعده في القائمة  وبالتالي فالمقعد لم يخرج من بين يدي قرطام.

وقال أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين إنه تقدم باستقالته اليوم من البرلمان لشعوره إن دوره ليس مؤثرا ولن يستطع القيام بمهام واجبه كنائب بمجلس الشعب مضيفا إن هذه هي المرة الثانية التي يتقدم فيها باستقالته لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال.

وأضاف قر طام في تصريح لـ "دوت مصر " إنه كان تقدم بالاستقالة لرئيس المجلس في 11 نوفمبر الماضي ولازال ولكنه لم يعلن عنها إلا اليوم حتى لايتم استغلالها في الدعوات الخاصة بالمظاهرات.

وقال قرطام إن شعوره بعدم وجود دور مؤثر له في البرلمان وذلك بعد تسويف مناقشة قانون التظاهر هو سبب تقديمه استقالته رافضا تقييم أداء البرلمان حتى الآن .

جدير بالذكر إن قرطام سبق وتقدم باستقالته لرئيس المجلس بعد فشله في رئاسة لجنة حقوق الإنسان ورفضها , ولكن حينما قدم سري صيام استقالته قبلها دون تصويت فطبقا لقانون المجلس فرئيس البرلمان هو من يفصل في الاستقالات حيث يطرحها على الجلسة العامة ويتم التصويت عليها والكلمة الأخيرة للعضو الذي يريد الاستقالة .

وقال عصام الإسلامبولي الفقيه الدستوري إنه طبقا للقانون سيتم تصعيد من يخلف قرطام في القائمة وذلك في حال قبول استقالته وخلو المقعد الذي يشغله.

وأضاف الإسلامبولي في تصريح لـ "دوت مصر " إن قرطام يعلم جيدا إن المقعد لن يخرج من حزب المحافظين الذي يترأسه ولهذا يهدد بالاستقالة.

من جانبه قال طاهر أبوزيد المتحدث باسم قائمة في حب مصر إنه طبقا للقانون سيتم تصعيد ثاني مرشح كان يخلف قرطام على قائمة في حب مصر وهو "محمد عبدالمولى " نائب رئيس حزب المحافظين.

ودعا أبوزيد قرطام للهدوء ومحاولة إعادة النظر في استقالته من المجلس الحالي.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور| أزمة مصنع "هاينز".. "طماطم بالديدان والحشرات"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول