أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -

«من الحكومة للشعب: شكرًا».. الأبرز في صحف الخميس

«من الحكومة للشعب: شكرًا».. الأبرز في صحف الخميس
«من الحكومة للشعب: شكرًا».. الأبرز في صحف الخميس

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات أهمها دعوة السيسى للرئيس اللبنانى لزيارة القاهرة، وتأكيد الرئيس السيسي على أهمية تكثيف التعاون مع الدول الافريقية، ومقتل 23 إرهابيا بسيناء، الصحة تنفى إعادة استخدام ( السرنجات )، وتعيين تركيا لسفير لها في إسرائيل، وقرار جمهوري خلال ساعات بالعفو عن ٨٣ شابا، وإلغاء بوتيني مشاركة روسيا في المحكمة الجنائية الدولية، وتعويم الجنيه وتدفق الدولار على البنوك.

وقالت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان
- تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
- الرئيس: آفاق جديدة للعلاقات بين مصر وكينيا في مختلف المجالات
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، أهمية العمل على تكثيف التواصل والتعاون بين الدول الإفريقية، والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة، مشيرا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تجمع بين مصر وكينيا، والارتقاء بالتبادل التجارى بين الدولتين، الذي يبلغ 568 مليون دولار ليتناسب مع ما يجمعهما من علاقات سياسية متميزة.

وقالت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان
- الرئيس السيسي.. خلال استقبال نائب رئيس كينيا:
- حريصون على تعزيز علاقاتنا بأفريقيا ودول حوض النيل
- تكثيف التعاون الثنائي والاهتمام بالبنية الأساسية
- إلغاء تأشيرات الدخول بين مصر وكينيا.. شراكة بين البلدين وتعاون أمني لمكافحة الإرهاب والتطرف
تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة مهمة أمس من الرئيس الكيني أوهوروكينياتا.. وذلك خلال استقباله لنائب الرئيس الكيني وليام روتو.. أكد السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي رحب بنائب الرئيس الكيني وأكد له حرص مصر على تعزيز التعاون مع جميع الدول الأفريقية بشكل عام ومع دول حوض النيل بشكل خاص. وأشار الرئيس إلى ضرورة تكثيف التعاون بين الدول الأفريقية والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية.
السيسى يدعو الرئيس اللبنانى لزيارة القاهرة

وقالت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان
- السيسى يدعو الرئيس اللبنانى لزيارة القاهرة
سلم سامح شكري، وزير الخارجية أمس، الرئيس اللبنانى العماد ميشيل عون، في بيروت، رسالة تهنئة وتضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تضمنت دعوة الرئيس اللبنانى إلى زيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- رسالة تهنئة من السيسي لميشيل عون.. يحملها شكري
- الرئيس اللبناني يزور مصر بعد استكمال الاستحقاقات السياسية
سلم سامح شكري وزير الخارجية رسالة تهنئة وتضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي لشقيقه الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون في قصر بعبدا ببيروت تضمنت دعوة الرئيس اللبناني إلى زيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.
- الصحة تنفى إعادة استخدام (السرنجات)

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- إنتاج 50 مليون وحدة سنويا بالتعاون مع الإنتاج الحربى
نفت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله من تصريحات منسوبة لوكيل نقابة الأطباء، حول إصدار الوزارة أوامر للمستشفيات باستخدام «السرنجات» أكثر من مرة،
واستنكرت الوزارة مثل هذه التصريحات في ظل ما اتخذته من إجراءات لإنشاء مصنع السرنجات الذاتية التدمير «الآمنة»، الذي يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة الإنتاج الحربى بتكلفة 17 مليون دولار، لإنتاج 50 مليون سرنجة سنويا، وهو ما سيكون له الأثر الأكبر في القضاء على الأمراض المعدية في مصر وعلى رأسها فيروس «سى».
وقالت صحيفة (المصرى اليوم) تحت عنوان
-«الصحة» تقاضى وكيل الأطباء بسبب السرنجات ومنى: واقعة فردية
كلف الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة إدارة الشؤن القانونية بالوزارة بسؤعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمقاضاة الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء على خليفة تصريحها بإصدار الوزارة تعليمات باستخدام «السرنجات» أكثر من مرة. ونفى الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارةن صدور مثل هذه التعليمات .
- تركيا تعين سفيرا في إسرائيل

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
اكتملت إجراءات تطبيع العلاقات بين الحليفتين إسرائيل وتركيا بإعلان الرئيس رجب طيب أردوغان تعيين كمال أوكيم، مستشار الشؤون الخارجية لرئيس وزرائه، سفيرا لدى إسرائيل.
واستبقت إسرائيل إعلان أردوغان بتعيين إيتان نائيه سفيرا لها في أنقرة أمس الأول. وتأتى هذه الخطوة تنفيذا لاتفاق تطبيع العلاقات الثنائية عقب أزمة مهاجمة البحرية الإسرائيلية للسفينة «مرمرة» التركية للمساعدات الإنسانية في مايو 2010.
- قرار جمهوري خلال ساعات بالعفو عن ٨٣ شابا

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- لجنة العفو الرئاسي: أسماء الدفعة الثانية خلال الاجتماع المقبل
- الغول: البرلمان تلقي أوراق ٥٠٠ حالة.. السقا: إسلام بحيري ضمن القائمة
كشفت مصادر مطلعة عن اصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال ساعات قرارا جمهوريا بالعفو عن قائمة تضم نحو ٨٣ من الشباب المحبوسين. وقال كريم السقا عضو لجنة «العفو الرئاسي»‬ إن اللجنة لا تملك الاعلان عن هذه الاسماء لأنها من سلطة الرئيس، ومن بعده رئاسة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن القائمة تضم في غالبيتها أسماء بعض الطلاب وأن اسلام البحيري من ضمن القائمة الأولي.
- مقتل 23 إرهابيا بسيناء

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
نجحت القوات المسلحة في القضاء على 23 إرهابيا في أوكارهم بسيناء، في إطار عملية «حق الشهيد» التي تنفذها بالتنسيق مع الشرطة المدنية،
كما تمكنت من تدمير بؤرة إرهابية بمنطقة «جهاد أبوطبل» بقطاع العريش، أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين، وأحبطت محاولة فاشلة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية بالعريش بسيارة ملغومة، تم تفجيرها وقتل سائقها بواسطة أحد أفراد الكمين بقاذف «آر.بى.جى»، بينما قامت قوات الكمين بالاشتباك مع بقية الإرهابيين والقضاء على 8 منهم، كما تم القضاء على 6 إرهابيين في رفح والشيخ زويد، وتم القضاء على 4 إرهابيين، وتواصل قوات إنفاذ القانون عمليات التمشيط للجيوب والبؤر الإرهابية في محيط العريش ورفح والشيخ زويد لضبط العناصر الإرهابية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- إحباط محاولة للهجوم على كمين بالعريش واكتشاف سجن «للمختطفين» بالشيخ زويد
قامت عناصر القوات المسلحة المدعومة بعناصر من الشرطة بتصفية ٢٤ ارهابيا وتدمير عدد من البؤر ومخازن العبوات الناسفة والملاجيء خلال الأيام الثلاثة الماضية، يأتي ذلك في اطار استكمالها لمراحل عملية «حق الشهيد٤»‬ بسيناء. كما أحبطت القوات المسلحة محاولة للهجوم على كمين بقطاع العريش، بينما اكتشفت في الشيخ زويد سجنا «‬قطاع خاص» يقوم الارهابيون باحتجاز الاهالي الذين يختطفونهم به.
وقالت صحيفة (الشروق) تحت عنوان
- الجيش يحبط هجوما على كمين ويقتل 32 إرهابيا في سيناء
- المتحدث العسكرى: مداهمة بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمنطقة جهاد أبوطبل بالعريش
أحبطت قوات إنفاذ القانون في مدينة العريش بشمال سيناء هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة استهدف كمينا أمنيا، وقتلت 8 تكفريين، مساء أمس الأول وأعلنت القوات المسلحة أمس عن القضاء على 24 إرهابيا في سيناء خلال 3 أيام في وقت شنت القوات حملة معززة بالدبابات والمدرعات على بؤر إرهابية في الشيخ زويد وساحل رفح والعريش مدعومة بالطائرات .
- بوتين يلغى مشاركة روسيا في المحكمة الجنائية الدولية

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس على أمر يقضى بإيقاف مشاركة موسكو في اتفاقية روما الخاصة بتأسيس المحكمة الجنائية الدولية، ما يعنى خروج الأراضى الروسية من تحت صلاحيات المحكمة وجاء في نص الأمر- حسبما نقلت قناة ( روسيا اليوم ) الأخبارية- أن بوتين اتخذ القرار استجابة لاقتراح قدمته وزارة الخارجية والهيئات المعنية للسلطة التنفيذية والمحكمة العليا والنيابة العامة ولجنة التحقيق الروسية. وأصدر الرئيس الروسى تعليمات بأبلاغ أمين عام الأمم المتحدة بنية روسيا إيقاف مشاركتها باتفاقية روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- موسكو تنسحب من النظام الأساسى ل«الجنائية الدولية»
وزارة الخارجية الروسية: المحكمة لم تتحول إلى مؤسسة مستقلة فعليا تشكل مرجعية في العدالة الدولية
أعلبنت موسكو، أمس رسميا سحب توقيعها على نظام روما المؤسس للمحكة الجنائية الدولية، مؤكدة أن المحكمة تفتقر ألى الاستقلالية، وفشلت في تلبية تطلعات المجتمع الدولى.
وفاد بيان لوزارة الخارجية الروسية بان الرئيس فلاديمير بوتن وقع مرسوما بشأن نية روسيا الانسحاب من مجموعة الدول الموقعة على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، وسيصل إخطار بذلك قريبا إلى المحكمة، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
تعويم الجنيه وتدفق الدولار على البنوك

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- الحكومة تشكر الشعب على تفهم «التعويم»: الدولار يتدفق
- «المالية»: تلقينا 5ر1 مليار منذ القرار ولن نطلب اعتمادا إضافيا للموازنة
وجه مجلس الوزارء خالص الشكر والتقدير للشعب على تفهمه خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادى وإنجاح الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخرا ( تحرير سعر الصرف ) للوصول لمرحلة اليناء وتحقيق التنمية المسدامة. خاصة انها تصب في صالح الاقتصاد والمواطن، مؤكدا أن هذا الموقف الوطنى يعكس وعى المواطن بحجم التحديات.
درويش: ندرس تأثير الضرائب على الاستثمارات بمشروعات القناة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
أكد الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن الهيئة قد انتهت من إعداد الدراسة الخاصة بتأثير قيمة الضرائب على الاستثمار بمشروع المنطقة الاقتصادية بقناة السويس،
وذلك بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمعرفة ما إذا كانت الضريبة الحالية، وقدرها 22.5%، ستؤثر على جذب الاستثمارات في مشروعات المنطقة، مشيرا إلى أن الرئيس أكد التوجه إلى مجلس النواب مرة أخرى في حال ما إذا كانت هذه النسبة من الضرائب ستؤثر على الاستثمارات بالمنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصحة»: أساتذة بجامعتى القاهرة وعين شمس متورطون بالإتجار بالأعضاء البشرية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول