أخبار عاجلة
البورصة تتراجع لأول مرة منذ «التعويم» -

بعد توجيه السيسي.. تخصيص 528 فدانا لتنفيذ مشروعات تنموية في الإسكندرية

نشرت الجريدة الرسمية، رقم 497 لسنة 2016، اليوم الخميس، بتخصيص مساحة 528,56 فدان للمشروعات التنموية في الإسكندرية.

وجاء في المادة الأولى من القرار أن الرئيس وافق على إعادة تخصيص مساحة 528,56 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة الإسكندرية مع احتفاظ وزارة الداخلية بالأراضي المخصصة لها بالقرار الجمهوري رقم 332 لسنة 2003 داخل تلك المساحة، وذلك لاستخدامها في إقامة مشروعات تنموية وفقًا للقواعد والقوانين الحكومية المعمول بها.

اجتماع الرئاسة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة تنفيذ المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية والعمل على الارتقاء بالخدمات العامة المقدمة لأهالي الإسكندرية، إلى جانب متابعة وزارة الإسكان ومحافظة الإسكندرية بمتابعة الدراسات الفنية لتطوير المدينة، على أن يتم عرض النتائج والتوصيات في أسرع وقت.

وطالب السيسي، بالنظر في مشاركة القطاع الخاص في مشروعات تطوير وسائل النقل العام بمحافظة الإسكندرية، بما يساهم في الارتقاء بها وتقديم خدمة أفضل لأهالي المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، أول أمس الثلاثاء، اجتماعاً حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والاستثمار، ومحافظ الإسكندرية، ومستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش سُبل النهوض بأوضاع مدينة الإسكندرية باعتبارها العاصمة الثانية لمصر، حيث تم التباحث حول مقترحات التوسع العمراني للمدينة، وحل مشكلة الازدحام المرور من خلال تنفيذ مشروعات جديدة في مجال النقل العام وإنشاء الطرق والانفاق والمحاور الجديدة من أجل تيسير الحركة المرورية.

كما تم عرض الإجراءات التي اتخذتها المحافظة استعداداً لهطول الأمطار، والتي تشمل رفع كفاءة شبكات صرف المياه والتأكد من سلامتها.

 كما تم استعراض موقف مشروع "بشاير الخير" بمنطقة غيط العنب بالإسكندرية، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولي من المشروع، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية التي سيتم تنفيذها لتطوير المناطق العشوائية. وقد تطرق الاجتماع كذلك إلى المشروعات الجديدة الخاصة بالإسكان والمناطق اللوجستية والصرف الصحي بالإسكندرية.  

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر ترحب بجهود الرئيس الأسبق "مكابا" لاستئناف الحوار الوطني البورندي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول