أخبار عاجلة

«العربي للطفولة» ينظّم ندوة «إعداد الأطفال للمستقبل» 

«العربي للطفولة» ينظّم ندوة «إعداد الأطفال للمستقبل» 
«العربي للطفولة» ينظّم ندوة «إعداد الأطفال للمستقبل» 

يعقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات – لجنة قطاع دراسات الطفولة ورياض الأطفال ندوة علمية بعنوان «إعداد الأطفال للمستقبل» وذلك في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2016 بقاعة المؤتمرات بدار ضيافة جامعة عين شمس.

وتناقش الندوة عددا من أوراق العمل هي: تنشئة الطفل على ثقافة التسامح للدكتورة أمل حسونة، وسوء التغذية وتأثيره على النمو النفسي للأطفال للدكتور جمال شفيق، والإعداد تغذويا لطفل المرحلة المبكرة للمستقبل للدكتورة سوسن عبدالغني، والاستعداد للمدرسة ورأس المال البشري للدكتورة صفاء الأعسر، وإعداد الأطفال للمستقبل للدكتورة ليلى كرم الدين، والمؤشرات الموضوعية لجودة الحياة النفسية لمستقبل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة للدكتور نبيل السيد.

وتستعرض الندوة أيضا عددا من التجارب والجهود هي «نحو نموذج جديد لتنشئة الطفل العربي» للمجلس العربي للطفولة والتنمية، والتجربة المصرية اليابانية وتأثيرها على إعداد الطفل للمستقبل التي تطبقها وزارة التربية والتعليم في مصر، إضافة إلى عرض جهود المجلس القومي للطفولة والأمومة في مجال الطفولة المبكرة.

ويفتتح أعمال الندوة كل من د.ليلى كرم الدين رئيس لجنة قطاع رياض الاطفال ودراسات الطفولة بالمجلس الأعلى للجامعات والمهندس محمد رضا فوزي نائبا عن الدكتورحسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية.

وتأتي شراكة المجلس العربي للطفولة والتنمية في أعمال هذه الندوة ادراكا منه لأهمية مرحلة الطفولة المبكرة، والتي تعد مرحلة نمو أساسية يتوقف عليها نجاح عملية التنشئة في المراحل التالية للطفل، حيث يرسم خلالها أبعاد نمو الطفل، وتكوين أنماط التفكير والسلوك، وبناء أساسيات المفاهيم والمعارف والخبرات والميول والاتجاهات، وتواصلا مع جهوده في مجال تنمية الطفولة المبكرة ومنها مشروع الارتقاء بمركز تطوير وتنمية رياض الأطفال بالمدينة التعليمية في 6 أكتوبر وتحسين الاستعداد المدرسي في مرحلة الطفولة المبكرة والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر وبالشراكة مع كل من برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» واليونيسف والجامعة العربية المفتوحة.

يذكر بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية قد حصل على عضوية لجنة قطاع رياض الأطفال ودراسات الطفولة بالمجلس الأعلى للجامعات مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة مثل المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي. وتضم اللجنة عمداء كليات وأقسام رياض الأطفال في الجامعات المصرية وعدد من الخبراء في المجال.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول