أخبار عاجلة
سلاح المقاطعة! -
سكرتارية الرئيس استقيلوا يرحمنا الله -
إلا.. رغيف الخبز! -
الإرادة الساسية الغائبة وقضية الفساد -
هل يغامر الرئيس عباس بعلاقته بمصر؟ -
«الآنسة سلون» وقليل من السحر السينمائى! -
محاكمة نجيب محفوظ وأجدادنا والفراشات -

وزيرة الهجرة: تدشين هيئة تهتم بعلماء مصر بالخارج للاستفادة منهم

وزيرة الهجرة: تدشين هيئة تهتم بعلماء مصر بالخارج للاستفادة منهم
وزيرة الهجرة: تدشين هيئة تهتم بعلماء مصر بالخارج للاستفادة منهم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن مؤتمر "مصر تستطيع" يأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق الاستفادة الكاملة من علمائها بالخارج، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تدشين هيئة جديدة تهتم بعلماء مصر بالخارج وكيفية الاستفادة من أفكارهم وخبراتهم للنهوض بالدولة المصرية.

وأضافت مكرم، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي "مصر تستطيع"، اليوم الخميس، أن البيروقراطية هي أحد أهم الأسباب التي عطلت استغلال مصر لعلمائها ومفكريها بالخارج على مدار السنوات الماضية، موضحة أن الهيئة الجديدة ستكفل لعلماء مصر بالخارج قناة شرعية لخدمة وطنهم.

وعن جهود الوزارة للحد من الهجرة غير الشرعية، أوضحت مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، أن الدولة تشجع الهجرة الشرعية ولكنها تكافح المحاولات الغير شرعية، مؤكدة أن الوزارة مهمتها تكمن في التوعية وحماية حقوق المصريين بالخارج، وإن كانوا مهاجرين غير شرعيين، مطالبة جموع الشعب المصري باتخاذ الطرق الشرعية في السفر للخارج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج استعدادا للمؤتمر الوطني لعلماء مصر في الخارج بحضور 27 عالم مصري -الذي يبدأ دورته الأولى يوم 14 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 15 من نفس الشهر -بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر تحت عنوان "مصر تستطيع".

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 10عناصر تكفيرية في إحباط هجوم إرهابي على كمين أمني بالشيخ زويد
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول