وزيرة الهجرة تضع اللمسات النهائية لمؤتمر علماء مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعقد نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، مائدة مستديرة، الخميس، لمناقشة استعدادات إقامة مؤتمر علماء مصر بالخارج، تحت شعار «مصر تستطيع»، والذي يستضيف 27 عالما بمدينة الغردقة يومي 14 و15 ديسمبر.

وبحسب بيان، الخميس، يأتي المؤتمر في إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الاستفادة من العقول المصرية بالخارج؛ لدعم البحث العلمي، وكذلك الترويج لسياحة المؤتمرات بمصر، في إطار خطط التنمية المستدامة 2030.

وحول أسباب اختيار مدينة الغردقة لانعقاد المؤتمر أوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيناقش تنمية محور قناة السويس، مضيفة أن الغردقة تعد من الأماكن السياحية الواعدة بالقرب من محور قناة السويس، علاوة على طبيعتها الرائعة؛ ما يجعل المؤتمر يروج للسياحة هناك، وتابعت الوزيرة، أنه تم الاتفاق مع السيد محافظ البحر الأحمر على تفاصيل استضافة المحافظة للمؤتمر، وكذلك الاتفاق حول اللوجيستيات بالتسيق مع وزارتيّ السياحة والطيران.

وأكدت «مكرم» أن رسالة المؤتمر أن مصر آمنة، وقادرة على استضافة مؤتمرات ذات قيمة علمية، وتابعت أن المؤتمر يهدف للترويج لسياحة المؤتمرات، والدعوة للاسثمار في المشروعات القومية؛ لأنها قائمة على أسس علمية، وكذلك التأكيد على دور الوزارة في جذب الطيور المهاجرة من الخارج بأفكارها؛ لبناء الوطن، والعمل على رفعته في ظل توجيهات الرئيس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق