أخبار عاجلة
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

بالأسماء| المتبرعون لإنقاذ أطفال مستشفى أبو الريش

بالأسماء| المتبرعون لإنقاذ أطفال مستشفى أبو الريش
بالأسماء| المتبرعون لإنقاذ أطفال مستشفى أبو الريش

تسابق الآلاف من المصريين للتبرع بعد تدشين "هاشتاج" تحت عنوان" انقذوا أطفال أبوالريش"، ورسم الابتسامة على وجه الأباء والأطفال، وشاركوا في الهاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية والأموال التي تحتاجها المستشفى.

ونظرا للدور الخدمي الواجب على وسائل الإعلام التقط الإعلامي "عمرو أديب " مقدم برنامج "كل يوم " على قناة "ON E"، طرف خيط المبادرة وبالفعل قام بتخصيص حلقة الاثنين الماضي لجمع تبرعات للمستشفى لإنقاذ الأطفال

وأعلن رئيس الجمهورية السابق، المستشار ، فى مداخلة هاتفية مع أديب، دعمه لمبادرة دعم مستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال.

وقال الرئيس السابق، " لقد تابعت الفقرة المخصصة لدعم مستشفى أبو الريش، وانا بحييك على ما قمت به من جهد فى الفقرة اللى فاتت ، وأملنا فى الاعلام المسؤول اللى بيتبنى مشاكل بلده، فى ظل  الظروف الصعبة اللى بتمر فيها البلد وبالتالى قطاع الصحة عموما وقطاع طب الاطفال مش واخد العناية الواجبة واللازمة الحقيقة ، لكن يجى دورنا احنا ، دور المجتمع المدنى يساعد الدولة فى الظروف الصعبة".

وأضاف الرئيس السابق "أنا الحقيقة بضم صوتى ليك وبدعم هذه المسألة وارجو ان تنزلوا على طول ايه الحساب اللى الناس تتبرع من خلاله لدعم مستشفى ابو الريش للاطفال

وأعلن "أديب"، أن رجل الأعمال أ، تبرع لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال، موضحًا أن رئيس شركة "حديد المصريين"، رفض ذكر اسمه ولكنه يذكره لتشجيع الناس على ثقافة التبرع.

وطالب "أديب"، كل المصريين بالتبرع للمستشفى لتوفير الأدوية للأطفال والأمصال على وجه السرعة.

فيما شكرت صفحة مستشفى جامعة القاهرة التخصصي للأطفال " أبو الريش" رجل الأعمال أبو هشيمة على المجهود الذي يقوم به في خدمة مرضى وتطوير المستشفى، وتفاعل رواد الصفحة مشيدين بدور أبو هشيمة في تنمية وخدمة المجتمع.

وكذلك أعلن المهندس محمد الأمين، مالك قنوات "سي بي سي"، عن التبرع لمستشفى أبوالريش بإذاعة إعلان التبرع الخاص بها على قنواته وكل البرامج الإعلامية التي تذيعها القناة وكذلك التكفل بإذاعة الإعلان على كل القنوات الإعلامية.

وانضم البرلمان للحملة حيث أعلن النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، تبرعه بمبلغ نصف مليون جنيه لمستشفيي أبو الريش والشاطبي بالإسكندرية

وطالب "الجندي" في اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم "، المواطنين بالتبرع للمستشفى قائلًا: "نحن بلد خلقنا لكي نطعم ولا نطعم ولسنا محتاجين لشخص أو لدولة فالعرب هم من يحتاجوننا وكذلك إفريقيا ومصر بلد بها خزائن الأرض ولسنا في حاجة لشخص لكي يعطينا أموال .

وتدخلت الحكومة أيضا في دفع التبرعات حيث أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان التبرع تبرع الوزارة بقطعة أرض لبناء مستشفى للأطفال في الصعيد

وتبرع عفت السادات بمليون جنيه لمستشفى أبوالريش ومليون آخر لعمل أبواب ومصاعد ونوافذ مستشفى الصعيد من خلال شركات الألوميتال التي يمتلكها .

ومن شركات الأغذية أعلنت شركة دومتي عن دعم مستشفى أبوالريش بالألبان والجبن والأغذية المطلوبة للأطفال بنصف مليون جنيه.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس رجل الأعمال مدحت بركات 15 يوما
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول