أخبار عاجلة

«الصحة»: إعدام ٣٩ طن أغذية فاسدة خلال 15 يومًا

«الصحة»: إعدام ٣٩ طن أغذية فاسدة خلال 15 يومًا
«الصحة»: إعدام ٣٩ طن أغذية فاسدة خلال 15 يومًا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، قيام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالمرور على ٧ آلاف و٦٧٦ منشأة غذائية خلال الفترة من نصف أكتوبر، وحتى آخر أكتوبر ٢٠١٦، انطلاقاً من الدور الرقابي للوزارة لضمان سلامة وتداول الأغذية.

وقالت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، في تصريحات صحفية، الخميس، إنه تم سحب ١٥ ألف و٣٩٠ عينة، وتم إرسالها للمعامل المركزية للتحليل، لمعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشارت «حمزة» إلى أنه تم إعدام ٣٩ طنا و٣٥٠ كجم أغذية متنوعة و٥ ألف و٥٨٦ لتر غير صالحين للاستهلاك الآدمي، لافتة إلى تحرير ٤ آلاف و٧٠٥ محاضر حيال المخالفات، التي تم رصدها، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل ٧١٤ منشأة، بالإضافة إلى ضبط ٥٣ طنا و٣٧٥ كيلو جراما أغذية متنوعة و٢٢٠٣ لترات.

وحرصا من وزارة الصحة والسكان على تطبيق الاشتراطات الصحية لمتداولي الأغذية فقد تم استخراج ألف و٧٠ شهادة صحية من مراكز فحوص المشتغلين بالأغذية و١٧٨٢خطاب سعة تخزينية، كما تم التحفظ الصحي على ١٦٤٥ رسالة أغذية .

وتؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وكذلك ضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية، كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية، لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول