أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

أشهر بائع خضار في مصر: كفاح حتى النفس الأخير

أشهر بائع خضار في مصر: كفاح حتى النفس الأخير
أشهر بائع خضار في مصر: كفاح حتى النفس الأخير

انتشرت صورة بائع خضروات مُسن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وطلب عدد كبير من رواد الموقع أي بيانات عن البائع، لمساعدته.

"الصورة" نشرتها صفحة الجيش المصري الإلكتروني، وظهرت لرجل تخطى عقده التاسع من العمر، يجر عربة.. التجاعيد تملأ وجهه، وترسم خريطة لعشرات السنوات من الكفاح، لم تنتهِ رغم المشيب.

"كفاح حتى آخر نفس".. هكذا علق عليها البعض، مشيدين بما يفعله الرجل التسعيني.. "رجل في هذا السن يعمل لكي يعيش.. على قدر فرحتي عندما رأيت القوة والصمود، على قدر ما أتمنى أن تُحارب الدولة الفاسدين، وتستعيد له ولأمثاله حقهم المسلوب" ـ هكذا قال أحدهم واصفًا الرجل.

وتساءل كثر من رواد الموقع عن مكان الرجل، مطالبين من لديه أي معلومات تُساعد في الوصول إليه، لمساعدته، على غرار ما حدث مع منى الشهيرة بـ "فتاة العربة"، والتي أثار فيسبوك قضيتها، والتقى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفرت وزارة الإسكان شقة لها.

وقالت أخرى أنها تعرفه، وأن الرجل التسعيني، يُوزع خضروات وفواكه بمنطقة وسط البلد في القاهرة، وله سنوات طويلة في هذه المهنة.. "ربنا يديه الصحة والعافية وميحتجش لحد أبدًا".

وتواصل "دوت مصر" مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث أبدت ألفة سلامة، المتحدثة الإعلامية للوزارة، رغبة "التضامن" في مساعدة صاحب الصورة، مطالبة بأي معلومات تُساعد في الوصول إليه.

وأضافت "سلامة" أنه سيتم إرسال باحث اجتماعي من الوزارة، لمكان سكنه لبحث حالته، لمساعدته، لافتة إلى أنه يتم التعامل الفوري مع أي حالات مشابهة.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير أمني: تكرار الحوادث في شارع الهرم لإجهاد وإرباك قوات الشرطة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول