أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

إنشاء وحدة لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة بني سويف ‎

إنشاء وحدة لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة بني سويف ‎
إنشاء وحدة لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة بني سويف ‎

 

أعلن الدكتورأمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة مجلس الجامعة برئاستة، في جلسته المنعقدة برقم 139، على إنشاء وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل على توفير بيئة تعليمية يحظي فيها الطلاب والطالبات بالتقدير والاحترام والمساواة في الحقوق والواجبات، ونظرًا لتفشي ظاهر التحرش واتساقًا مع اتجاهات المشروع المصري للتصدي لهذه الظاهرة وإشارة إلي تعديل قانون العقوبات الذي قد وضع تعريفًا واضحًا للتحرش وحدد عقوبات رادعة له.

وأوضح لطفي، أن هناك مسئولية لمجتمع الجامعة تتمثل في خلق مجتمع أكاديمي وعلمي يتسم بالسلمية والزمالة ويخلو من أي نوع من مظاهر العنف والتمييز، مجتمع يتوفر فيه بيئة إدارية وتنظيمية داعمة على مستوي الجامعة بما يساهم في تيسير تطبيق كافة الجوانب المرتبطة بهده السياسة.

مضيفاً، أن للوحدة رسالة تستهدف شباب الجامعة، بنشر المعرفة بينهم حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتأتي المعرفة لتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف، والتوعية بأن الجامعة آمنة للجميع.

وتابع لطفى، أن هناك مهام للوحدة حيث تختص بتولي جميع المسائل المتعلقة بالعنف التحرش وتتلقي الشكاوي وتحيلها إلي لجنة مناهضة التحرش، وعند استلام الشكوى أو في حالات الطوارئ تقوم اللجنة بإجراء التحقيق في سرية تامة وتقوم الوحدة باتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة ضحايا التحرش عن طريق أخصائي نفسي بالوحدة، تقوم الوحدة بأعمال الوقاية والتدريب والتوعية.

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سماع أقوال منى مينا في "تصريحات السرنجة"
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول