أخبار عاجلة
عامل يقتل شقيقه بأسيوط لإصابته بمرض نفسي -
الدولار يسجل 18.2 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -
مدرب الفيوم يستقيل بسبب ضعف الإمكانيات -
«بان كي مون» ينتقد القبض علي «عزه سليمان» -

"المحليات" و"الرئاسة" ترسمان دور أحمد شفيق بعد العودة للحياة السياسية

"المحليات" و"الرئاسة" ترسمان دور أحمد شفيق بعد العودة للحياة السياسية
"المحليات" و"الرئاسة" ترسمان دور أحمد شفيق بعد العودة للحياة السياسية

يعد الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق، من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل على الإطلاق، فدائمًا وأبدًا، ما تحيط به الشائعات كوفاته أحيانًا والقبض عليه من جهة الإنتربول أحيانًا أخرى، أما الشائعة التي ترفض التخلي عنه تمامًا هي ترشحه لرئاسة الجمهورية، والتي انطلقت إبان فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية 2014 ولا تزال تصاحبه حتى الأن، خاصة وأن ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تنتهي في عام 2018.

وبعد أن قضت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، أمس الأربعاء، بقبول تظلم المرشح الرئاسي الأسبق، والغاء قرار النائب العام الصادر بوضع اسمه على قوائم الترقب والوصول، عاد الحديث عن عودة "شفيق" مرة أخرى إلى مصر للاستعداد لخوض الانتخابات الرئاسية 2018.

برغم نفي الفريق شفيق، نيته للترشح في الانتخابات الرئاسية مرة أخرى، إلا أن عدد من مؤيديه اعتبروا الحكم الصادر لصالحه، صكا لمطالبته، المناداة بضرورة عودته إلى مصر، والعمل على الضغط عليها للعودة للحياة السياسية مرة أخرى، والترشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة.

الترشح للرئاسة

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه الإعلامي عمرو أديب في أول حلقات برنامجه "كل يوم" على فضائية “"on E، سبتمبر الماضي، عن نية الفريق "شفيق" لخوض انتخابات الرئاسة 2018، وتجهيزه فريقًا وزاريًا مكون من عدد من الوزراء والخبراء ليحكموا معه البلاد.

وعلق "شفيق"، وقتها على تلك المعلومات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا "شعب مصر الكريم، أود أن أشير إلى أنه لم يصدر عني أي بيانات أو تصريحات تخص ترشحي للانتخابات الرئاسية المقرر لها عام 2018، وأن أمر ترشحي للرئاسة ليس محل تفكير بالإيجاب أو السلب في الوقت الراهن، كما أنه من المبكر الحديث في هذا الشأن".

وفي السياق ذاته، أكد قال خالد العوامي المتحدث الإعلامي لحزب الحركة الوطنية، إن الحزب على تواصل دائم مع الفريق "شفيق" على مدار سنوات سفره للإمارات، موضحا أن المرشح الرئاسي السابق لم ينسحب من الحياة السياسية حتى يعود إليها.

وأضاف العوامي، أنه لا توجد معلومات عن موعد عودة الفريق أحمد شفيق إلى مصر برغم رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، نافيا جميع الشائعات التي حددت موعد لعودة "شفيق" إلى مصر.

وعن إمكانية ترشح الفريق "شفيق" لانتخابات الرئاسة 2018، أكد المتحدث الإعلامي لحزب الحركة الوطنية، أن صاحب هذه المعلومة هو الفريق أحمد شفيق نفسه.

الاستعداد للمحليات

وقال النائب محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن عودة الفريق "شفيق" إلى مصر تعد مكسبا للحزب بعد تراجعه لفترة طويلة عقب الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أنه لا يعلم الموعد الحقيقي لعودة رئيس الحزب حتى الآن.

وأوضح بدراوي، أن الفريق "شفيق"، أمامه الكثير من العمل إعادة ترتيب أوراق الحزب من جديد خاصة بعد مروره بفترات عصيبة إبان الانتخابات البرلمانية كان على رأسها استقالات الأعضاء والفشل في إحراز النتائج المرجوة في الانتخابات، مشيرا إلى أن الحديث عن نية "شفيق" في الترشح لانتخابات الرئاسة 2018، فكرة سابقة لأوانها.

وتابع بدراوي، "الحزب يحتاج إلى جهود كبير في الفترة القادمة خاصة في إعداده لخريطة خوضه انتخابات المحليات القادمة، والتي من المؤكدة منافسة الحزب فيها بقوة في ظل عودة الفريق "شفيق".

عودة "شفيق"

بدوره قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الفريق أحمد شفيق، رئيس الحكومة الأسبق، سيعود إلى مصر قريبا.

وأضاف "بكري" خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد"، أن النيابة حفظت التحقيق في قضية "أرض الطيارين" وبالتالي لم يعد مطلوبا على ذمة أي قضية، مشيرا إلى أنه أصبح من حقه العودة إلى مصر دون ملاحقة قانونية.

شاهد أيضاً: 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «بان كي مون» ينتقد القبض علي «عزه سليمان»
التالى ضبط أمين مخزن بمستشفى السويس العام ومورد متلبسين بسرقة مستلزمات طبية