Propellerads

"عضو العفو الرئاسي": جاري استكمال القائمة الثانية

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي،  أنه يجري استكمال القائمة الثانية للمفرج عنهم رئاسيًا وقريبًا سيتم الإعلان عنها، لافتًا إلى أن القائمة تضم الروائي أحمد ناجي، والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت من ضمن الأسماء المطروحة للنظر في حالتها.


وأوضح عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، إن لجنة بحث حالات الشباب المحبوسين بدأت بقائمة المحكوم عليهم مراعاة لظروف الطلاب الجامعيين، لافتًا إلى أن القضايا المتعلقة بحرية التعبير والرأي والنشر لها أولوية في عمل اللجنة.

وتابع عضو العفو الرئاسي، قائلا "نبدي ملاحظاتنا ونعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو صاحب القرار النهائي في العفو"، مشيرا إلى أن لجنة العفو الرئاسي رأيها استشاري فقط، وجميع أسماء العفو الرئاسي بالقائمة الأولى مرت بتوافق جماعي لأعضاء اللجنة دون تصويت، وكذلك ستكون القائمة الثانية.

يذكر أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم ٥١٥ لسنة ٢٠١٦، بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، والأغلبية لطلبة الجامعات، كما يضم قرار الدفعة الأولى المفكر الإسلامي إسلام بحيري.
 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق