أخبار عاجلة
شعبة "الجزارين" تكشف الأسعار الجديدة للحوم -

«السياحة الدينية»: فتح باب توثيق العقود بين الشركات السعودية والوكلاء المصريين الثلاثاء

«السياحة الدينية»: فتح باب توثيق العقود بين الشركات السعودية والوكلاء المصريين الثلاثاء
«السياحة الدينية»: فتح باب توثيق العقود بين الشركات السعودية والوكلاء المصريين الثلاثاء

حسمت وزارة السياحة ولجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أزمة العمرة، الخميس، في اجتماع حضره محمد يحيي راشد، وزير السياحة، وشريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية.

وقال «سعيد»، لـ«المصري اليوم»، إنه تم الاتفاق على فتح باب توثيق العقود بين شركات السياحة السعودية، ووكلائهم المصريين ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، موضحا أن ذلك يأتي في ضوء حق المواطن المصري في السفر، وأداء مناسك العمرة.

وأضاف أن التعديلات التي تم إدخالها على ضوابط العمرة تأتي في سياق فتح المسافات بين الحرم المكي والسكن حتي 2500 متر مع التزام الشركات بتوفير وسيلة انتقال للمعتمرين، والالتزام بأن يكون السكن مصنف من جانب هيئة السياحة السعودية.

وتابع أن وزارة السياحة وغرفة الشركات ستتوجه بخطاب رسمي إلى الجانب السعودي، بهدف استثناء المشرفين على مجموعات المعتمرين باستثنائهم من رسوم العمرة للمتكررين، مشيرا إلى أن السلطات السعودية حددت المعتمر المتكرر بأنه من قام بأداء مناسك العمرة ابتداء من العام 1435، و1436، و1437ه، وهو من ينطبق عليهم حاليا رسوم 2000 ريال سعودي.

وكشف وجود زيادة في أسعار تذاكر الطيران من 2700 جنيه العام الماضي إلى 4300 الموسم الحالي، مشيرا إلى ارتفاع أسعار برامج العمرة بعد تعويم الجنية بنفس نسبة انخفاض قيمة العملة المحلية في مقابل النقد الأجنبي، حيث قيمة السكن يتم سدادها بالريال السعودي، ورسوم التأشيرة البالغ 300 ريال سعودي بالنسبة للمعتمر في المرة الأولي، و2000 ريال سعودي للمعتمر المتكرر.

وأشار رئيس لجنة السياحة الدينية إلى أن تخفيض فترة البرنامج الزمنية من 10 أيام إلى 7 أيام في برامج العمرة هو أمر به مرونة، ومتروك للشركات حتي تتمكن من امتصاص الزيادة في أسعار العملة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسلام بحيري يلغي مقابلة مع BBC
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول