Propellerads

مصر للطيران: ٥٠٠ مليون جنيه أرباح الشركة خلال الـ3 أشهر الماضية

دوت مصر 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة ل، إن مصر للطيران والشركات التابعة لها، حققت خلال الثلاثة أشهر الماضية أرباح تُقدر بـ ٥٠٠ مليون جنيه ، مشيرًا إلى أن خطة مصر للطيران في تحديث أسطولها تسير وفقًا لما هو مخطط، ليصل عدد الطائرات من 105 طائرات في الفترة من عام 2020 ، ليزداد الرقم إلى 115 طائرة حتى عام 2025.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، على هامش احتفال بالفائزين في مسابقة "مش حبر على ورق"، والتي أطلقتها الشركة لأبنائها العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة .

وأوضح أن الداخلي لم ترتفع بعد قرار البنك المركزي الأخير بتحرير سعر صرف العملة الأجنبية الدولار وتعويم الجنيه، وأن ما ارتفع هو ما يدفع بالدولار من سعر التذكرة على السفر الدولي، مشيرًا إلى أنه تم تحرير سعر صرف التذاكر، وسيكون بسياسة العرض والطلب .

وأوضح رضا متولي، رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة أن المبيعات في صالات الوصول ب تُمثل ٤٠٪ من حصة السوق الحرة، والمبيعات في صالات الوصول تتأثر تلقائيًا بالوفود القادمة للبلاد، وأن المؤشرات الأولية لحصيلة البيع بالأسواق الحرة بالمطارات المصرية، تأثرت وانخفضت نسبيًا خاصة بعد قرار البنك المركزي الأخير بتحرير سعر صرف العملة الأجنبية الدولار وتعويم الجنيه.
اقرأ أيضًأ:

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق