أخبار عاجلة
المطربة شذي تزور أحمد مرتضي في المستشفي -

فيديو| في الذكرى الرابعة لقطار أطفال الصعيد .. وعود الحكومة "فشنك"

فيديو| في الذكرى الرابعة لقطار أطفال الصعيد .. وعود الحكومة "فشنك"
فيديو| في الذكرى الرابعة لقطار أطفال الصعيد .. وعود الحكومة "فشنك"

تحل علينا، اليوم الخميس، الذكرى الرابعة لحادث تصادم قطار الصعيد بالأتوبيس الخاص بنقل تلاميذ معهد نور الأزهر النموذجي، بقرية بني عدي التابع لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، والذي راح ضحيته 52 من تلاميذ المعهد.

"دوت مصر" توجه إلي قرية المندرة، والتقي بـ "حمدي سيد محمود" وقال: إنه رغم مرور 3 سنوات علي حادث تصادم قطار بأتوبيس معهد منفلوطي الأزهري، وراح ضحيته عشرات التلاميذ، أغلبهم من حفظة القران الكريم، أعقبها وعود من الحكومة بإنشاء معهد أزهري تخليدا لذكري هؤلاء الأطفال، إلا انه لا يزال طي النسيان ولم يوجد إلا لافته فقط دون تحرك من المسؤولين لبناء المعهد.

وطالب بضرورة الاهتمام بالمعهد الديني بالقرية، والذي تحول إلى مقلب زبالة نتيجة الإهمال، مناشدا وزارة التربية والتعليم بتوفير مدارس قريبة للأطفال للتسهيل عليهم، بدلا من سفرهم إلى القرى المجاورة يومياً للذهاب إلى المدارس هناك.

ويقول رفعت عدلي، عامل مزلقان المندرة بمركز منفلوط، لـ "دوت مصر"، إنه تولي العمل على المزلقان عقب حادث تصادم أتوبيس المعهد الأزهري بقطار الصعيد، حيث أنني أعمل 12 ساعة، وأقوم بتلقي إشارة من عامل البلوك عن طريق التليفون، عند قدوم القطار، بعدها أتوجه مسرعا نحو غلق المزلقان عن طريق حاجز حديدي يتم سحبه باليد.

وأشار عدلي، إلى أن عمليات تطوير مزلقان المندرة تجري بتغير قضبان السكك الحديدية والعمل على إغلاق المزلقان إلكترونيا، لافتا إلى أن المواطنين أصبحوا أكثر وعيا بأهمية الالتزام بالتعليمات عقب عبورهم لمزلقان المندرة، إذ أنني لا أستطيع أن أغفل عيني وخاصة العاملين بالمزلقانات في الساعات المتأخرة من الليل، وذلك حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين وتدارك وقوع الحوادث التي قد تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا.

وكانت محكمة مستأنف جنح منفلوط، في مطلع شهر يناير 2014 أصدرت الحكم بالسجن 10 سنوات على عامل المزلقان حسين عبد الرحمن وعامل البلوك سيد عبده رضوان المتهمين بالإهمال في حادث مزلقان قرية المندرة، وإلزامهما بدفع المصاريف والمحاماة والذي راح ضحيته 52 طفلا من تلاميذ معهد نور الإسلام الأزهري بقرية بني عدي العام الماضي.

اقرا أيضا

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول