أخبار عاجلة
بالفيديو: أغلى المدن في العالم.. ما هي؟ -

فيديو| المتحدث باسم الصحة: لدينا وفرة في الأنسولين وعلاج أورام الأطفال

فيديو| المتحدث باسم الصحة: لدينا وفرة في الأنسولين وعلاج أورام الأطفال
فيديو| المتحدث باسم الصحة: لدينا وفرة في الأنسولين وعلاج أورام الأطفال

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن تعليقات السوشيال ميديا الخاصة برفع حظر استيراد الأدوية ليس لها أساس من الصحة، حيث إن الدواء أمن قومي ولا يستطيع أحد منع استيراده، إضافة إلى اتخاذ الحكومة قرارا  باستيراد 146 صنف دواء ليس لهم بدائل، وتتولى إحدى الشركات القومية استيراده وتتحمل الدولة تكلفته التي تصل إلى 186 مليون دولار .

وأشار مجاهد، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إلى أن 146 صنف دواء لم تختف من الأسواق، ولكن يوجد منها رصيد قليل، وهذا الرصيد قد يتسبب في أزمة خلال الأشهر المقبلة، لذلك اتخذت الحكومة تلك القرارت الاستباقية لتجنب تلك الازمة ، مشيرا الى ان هذه الادوية خاصة بمشتقات الدم وعلاج الاورام والكلي وادوية العمليات وادوية الطوارىء ، أي الادوية المنقذة للحياة  علي حد وصفة .

واضاف ، يردد ايضا اننا لدينا نقص شديد فى عقار البيرثنول الخاص بعلاج الاورام وهذا غير صحيح ، فنمتلك 8 الالاف عبوة  ، كما يردد ايضا بنقص فى الانسولين ،  على الرغم من توافر الانسولين فى الشركة المصرية  للأدوية يكفي ال سبعة الاشهر القادمة.

مشيرا الي قيام وزارة الصحة مختصة فى  التفتيش الصيديلي بالمرور على كافة مراكز التوزيع للتأكد من توزيع الانسولين من خلال الفواتير الخاصة بتسليم الصيدليات ، ومن يخالف يحاسب بالقانون ، فلدينا التزامات وتعهدات مع شركات الادوية بتوفير الدواء فى السوق المصري  .

وطالب مجاهد مرضى الاورام الذين يجدون صعوبة فى الحصول على عقار البيروثنول  بضرورة التواصل مع الخط الساخن الخاص بإدارة الصيادلة  رقم 25354105 ، لتوجيهة المريض لاقرب منفذ توزيع يستطع من خلالة الحصول على الدواء . 
 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطع التيار الكهربائي عن بعض أحياء الغردقة.. غدا
التالى "إى فاينانس" نتفاوض لإتاحة العلامة التجارية الجديدة "خالص"