Propellerads

الجيزة تفتتح أول سوق حضاري للباعة الجائلين بالكونيسة غدًا

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفتتح محافظة الجيزة، السبت، أول سوق حضاري للباعة الجائلين بمنطقة الكونيسة بحي العمرانية تم إنشاؤه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان.

وقال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، في تصريح له، الجمعة، إن السوق يقع على مساحة 1400م2 بطاقة استيعابية 61 باكية و20 فروشات بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنية بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.

وأوضح «الدالي» أن السوق يقع بموقع مميز بمنطقة بها كثافة سكانية كبيرة، حيث يخدم المواطنين من داخل وخارج منطقة الكونيسة، وتم إنشائه لنقل الباعة الجائلين من الشارع إلى السوق الجديد والقضاء على التكدس المروري الذي كان يسببه السوق العشوائي.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنه تم الانتهاء من جميع المرافق اللازمة للسوق من المياة والصرف والكهرباء من اعتمادات مالية خاصة بالمحافظة، ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصًا على مصادر أرزاقهم.

وأضافت «عوض»، في تصريح لها، أن الأعمال بالسوق قد استغرقت عام وتمت بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، مشيرة إلى أنه سيتم تعيين إدارة بالسوق وموظفين للأمن والنظافة كما تم دعمه بطفايات للحريق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق