Propellerads

الاتحاد الأوروسيوي يلغي الجمارك على هذه الفاكهة

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحب رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبد الحميد الدمرداش، بقرار مفوضية الاتحاد الأوروسيوي الخاص بإلغاء التعريفة الجمركية البالغة 5% على وارداتها من

وأشار "الدمرداش" في تصريحات صحفية، إلى أن القرار يعد فرصة كبيرة لزيادة معدلات تصدير البرتقال المصري، خاصة للسوق الروسي ، والذي يعد من أكبر الدول المستوردة للبرتقال المصري.

وأوضح أن المجلس يسعى - خلال الفترة المقبلة - إلى فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية في مختلف الأسواق الخارجية ، لافتا إلى أن المنتجات المصرية لديها ميزات تفضيلية في العديد من الأسواق ، خاصة مع الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارية سواء كانت اتفاقيات ثنائية أو متعددة الأطراف، مضيفا أن عملية فتح سوق جديدة وتصدير منتج إليها تتطلب نحو عامين حتى يتأكد الجانبان من الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وقال "الدمرداش"، إن المجلس حقق خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي صادرات بنحو 2ر2 مليار دولار، ما يعادل 7ر3 مليون طن ، بارتفاع يترواح ما بين 4 إلى 5 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن قيمة الصادرات المصرية إلى روسيا من الفاكهة بلغت نحو 191.7 مليون دولار، ومن الخضراوات نحو 170 مليون دولار خلال 2015 .

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق