أخبار عاجلة

والد أحد المعفو عنهم: لسنا من «الإخوان».. والعفو صدر قبل شهر من انقضاء العقوبة

والد أحد المعفو عنهم: لسنا من «الإخوان».. والعفو صدر قبل شهر من انقضاء العقوبة
والد أحد المعفو عنهم: لسنا من «الإخوان».. والعفو صدر قبل شهر من انقضاء العقوبة

وجهت أسرة الطالب محمد علام، الطالب بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، المفرج عنه ضمن قائمة العفو الرئاسي، الشكر إلى عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للإفراج عن نجلهم.

وقال والده: «قرار العفو صدر قبل 24 يوماً من انقضاء الثلاث سنوات، فترة العقوبة، وكنت أجهز قرض لدفع 10 آلاف جنيه غرامة».

وقال مخلوف علام، 59 سنة، والد محمد: «أنا بأدخن سجائر، ولا علاقة لأسرتنا بالإخوان، وابني عمره 22 عاماً، ولم تربطه علاقة بالجماعة أبداً».

وحكى والد محمد، تفاصيل القبض على نجله، قائلاً: «اتصل بي هاتفياً بعد حضوره محاضرة تاريخ، وأخبرني بوجود مظاهرات كبيرة في الجامعة، وطالبته بركوب ميكروباص والعودة إلى القرية»، وأضاف: «عاودت الاتصال به بعد ساعة من المكالمة، للإطمئنان عليه، لكنني فوجئت بشخص أخر، يخبرني بالقبض على محمد».

وأوضح «علام» أن نجله عوقب بالسجن 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه؛ لاتهامه بالانتماء للإخوان، وأشار إلى أن قرار العفو صدر قبل انتهاء العقوبة بأربع وعشرين يوماً فقط، لافتاً: «كان من المفترض الإفراج عنه في 11 ديسمبر المقبل»، وأضاف والد الطالب المفرج عنه: «كنت أجهز إجراءات قرض لدفع مبلغ الغرامة».

واستقبلت فادية حسين، 46 عاماً، والدة محمد، وسائل الإعلام الموجودة داخل المنزل، في قرية نزلة البرقى، بمركز الفشن، بمحافظة بنى سويف بالزغاريد، وقالت: «أنا مش مصدقة إني هاخد محمد ابني في حضني، والرئيس السيسى النهاردة خلاني أحس إني عايشة».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول