أخبار عاجلة
السعودية تدين بشدة التفجير الإرهابي في الهرم -
محافظة الفيوم تنعي شهداء «كمين الهرم» -

مستند| قائمة العفو عن المحبوسين تضم أعضاءا بجماعة الإخوان

قامت مصلحة السجون صباح اليوم الجمعة بتنفيذ القرار الرئاسي الخاص بالعفو عن 82 مسجونا، وكان أبرزه إسلام بحيري.

ولكن القائمة ضمت اثنين من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، وتكشف عنهم دوت مصر بالمستندات، على النحو التالي:

محمد علي صلاح

مصور صحفي ينتمي لبجريدة الشعب الجديد، التابعة لحزب الاستقلال "العمل سابقا"، الذي يترأسه مجدي حسين، وهو أحد الأحزاب التي تندرج تحت ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" المؤيد لجماعة الإخوان، وقام زملاؤه بتدشين عدة مناشدات للإفراج عنه قبل ذلك، وكان قد تم القبض عليه خلال مظاهرة بصحبة مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عقب ثورة 30 يونيو.

يسرا الخطيب

إحدى قيادات الجماعة بمدينة المنصورة، التي كانت مسجونة على ذمة قضايا إتلاف ممتلكات عامة، ونشر لها عدة مقالات عبر موقع "حزب الحرية والعدالة" المملوك للجماعة، كما كانت الصديقة المقربة من النائبة الإخوانية السابقة عزة الجرف الشهير بـ"أم أيمن"، وكانت الفتاة الوحيدة ضمن القرار هي يسرا الخطيب.

ومن أكثر الدلائل على انتمائها لجماعة الإخوان، خروج والدتها ماجدة عرابي في لقاء مع قناة "الجزيرة مباشر مصر" لتؤكد بأنها تفخر بكون ابنتها أحد أعضاء جماعة الإخوان.

ويأتي هذا الأمر رغم حديث محمد عبد العزيز عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعضو لجنة العفو الرئاسي، من أن هناك ضوابط ومعايير واجب مراعاتها في اختيار الأسماء التي تشملها قائمة الشباب المطلوب العفو عنهم رئاسيا، التي وضعتها اللجنة وعرضتها على رئيس الجمهورية وأهمها عدم العفو عن أي سجين ارتكب جريمة تخص أحداث عنف وإرهاب.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تدين بشدة التفجير الإرهابي في الهرم
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول