أخبار عاجلة
إصابة مجند بطلق ناري في الشيخ زويد -
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -
«راموس + 90».. مدافع بدرجة هدّاف -
الآلاف يتظاهرون ضد الفساد في البرازيل -

عضو لجنة العفو الرئاسي: خطة لإعادة تأهيل ودمج الشباب المفرج عنهم

عضو لجنة العفو الرئاسي: خطة لإعادة تأهيل ودمج الشباب المفرج عنهم
عضو لجنة العفو الرئاسي: خطة لإعادة تأهيل ودمج الشباب المفرج عنهم

قال كريم السقا، عضو لجنة العفو عن الشباب المحبوسين في مصر، إن اللجنة تعقد اجتماعات يومية، لمناقشة ما تستقبل من شكاوى وطلبات فحص، بغرض إعداد قائمة ثانية، يتم تقديمها إلى الرئاسة، في أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أنه جاري فحص الأسماء للقائمة الثانية، كاشفاً أن الرئاسة منحت اللجنة وقتاً مفتوحاً لإعدادها دون التقيد بفترة محددة.

وأضاف السقا خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج الجمعة في مصر مع الإعلامية ياسمين سعيد، على شاشة أم بي سي مصر، أن دور اللجنة ليس قاصرًا على إعداد قوائم العفو، وتقديمها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي فقط، وإنما بحث آليات مساعدتهم وتمكينهم، وتقديم الدعم المادي والنفسي لهم، وهو الأمر الذى طلبه السيسي، خلال الاجتماع الذى جمع اللجنة به، السبت الماضي.

ورفض السقا الكشف عن أسماء أو أعداد من سيشملهم العفو في القائمة الثانية، مشيراً إلى أنه لا جدوى من النشر في وسائل الإعلام، إلا بعد صدور قرار العفو من الرئيس، وأن تعلن عن القائمة مؤسسة الرئاسة، رسمياً.

وأوضح إن العفو الرئاسي الأول صدر بعد مناقشات مع رئاسة الجمهورية ووزارتي الداخلية والعدل، لافتا إلى أن القائمة استغرقت أسبوعاً لاستكمالها، وضمت ما يقرب من 33 طالباً.

وأوضح السقا أن كل المعفو عنهم متهمون في قضايا تمس الحرية، مثل حرية الرأي والتعبير، وحرية الصحافة، موضحاً أن الأسماء لم تضم متهمين بالتحريض على العنف أو الضلوع في أحداث عنف، أو اختراق لقانون التظاهر، على سبيل المثال.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول