أخبار عاجلة
إلغاء قرار منع من السفر فى قضية أرض الطيارين -
ميركل تعلن حزنها بسبب نتيجة استفتاء إيطاليا -
العلويين : بشار الاسد هو الله والرب حضر في جسده -

رئيس «الشباب» بـ«صيادلة القليوبية»: الإنسولين متوفر.. وننتج 2 مليون عبوة شهريا

رئيس «الشباب» بـ«صيادلة القليوبية»: الإنسولين متوفر.. وننتج 2 مليون عبوة شهريا
رئيس «الشباب» بـ«صيادلة القليوبية»: الإنسولين متوفر.. وننتج 2 مليون عبوة شهريا

قالت الدكتورة أمل فتحي رئيس لجنة الشباب بنقابة الصيادلة بالقليوبية، إن مصر لديها أحد أفضل المصانع العالمية لإنتاج الأنسولين والذي تمتلكه شركة المهن الطبية MUP.

وأشارت رئيس اللجنة إلى أن شركة المهن الطبية للأدوية MUP أكدت أنها تمتلك مخزون من أنسوليناجيبت Insulinagypt (هيوميلينHumulin سابقا ) يكفى لمدة 6 أشهر بمعدل يزيد عن مليون عبوة شهريا أي ما يكفى مرضى السكر المعتمدين على الإنسولين في مصر لمدة 6 أشهر، وجاري إنتاج كمية إضافية من خلال مصنع الشركة الذي تم شرائه من شركة أمريكية والذي يعد واحد من أفضل 5 مصانع على مستوى العالم في إنتاج الإنسولين، حيث أن معدل إنتاجية المصنع يصل إلى 2 مليون عبوة شهريا.

يذكر أن شركة المهن الطبية MUP قامت بشراء مستحضر هيوميلين من شركة Elli Lilly وتم تغيير اسمه بنفس رقم الترخيص في وزارة الصحة إلى انسوليناجيبت، وقامت شركة المهن الطبية بشراء المصنع المخصص لإنتاج الانسولين والذي كانت تمتلكه شركة Elli lilly والواقع بمدينة 6 أكتوبر، حيث أن هذا المصنع يعد واحدا من أفضل 5 مصانع على مستوى العالم في إنتاج الانسولين.

وأكدت فتحي، على توافر انسوليناجيبت، حيث أعلنت الشركة المتحدة للصيادلة عن توفر الـ«إنسوليناجيبت» بأي كميات تحتاجها الصيدليات ويحتاجها المرضى، كما أن انسوليناجيبت مازال متوافر بالسعر القديم 31 جنيها فقط ويتوفر بحجم آخر صغير بـ17.4 جنيها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دفاع «فض اعتصام النهضة» يعترضون على تنحى القاضي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول