أخبار عاجلة
ضبط 149 هاربًا من أحكام جنائية و193 فضية مخدرات -
مروى تسجل أغنية «هي كلمة» لفيلم «الفندق» -

اليوم .. "والي" تفتتح فعاليات المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية

اليوم .. "والي" تفتتح فعاليات المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية
اليوم .. "والي" تفتتح فعاليات المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية

تشهد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم السبت فعاليات المعرض الدولي الأول لصناعات الحرف اليدوية، والذي ينظمه المجلس التصديري لصناعات الحرف اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، ويستمر المعرض حتى يوم ٢٥ نوفمبر تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الوزارات والهيئات الكبرى وذلك بمشاركة ١٢٠ عارض وعدد من الشركات المتخصصة والفنانين والحرفيين من مختلف المحافظات المصرية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستشارك بجناح خاص يضم قطاعات متميزة من إنتاج الأسر المنتجة مثل النحاس والسجاد، موضحة أن هذه المعارض والتجمعات بما تقدمه من تطوير لأساليب العرض والتسويق قادرة على دعم المنتج اليدوي المصري المتميز، ومنحه الكثير من أساليب القدرة التنافسية، وخلق فرص عمل تمكن صغار المنتجين من تحسين دخلهم وتحقيق النمو الاقتصادي.

يذكر أن المعرض يستهدف التسويق للمنتجات المصرية من خلال حضور مستوردين أجانب لعقد صفقات تجارية، حيث يشارك في المعرض مشتريين من عدة دول مثل كندا، ألمانيا، بولندا، إنجلترا، كوريا الجنوبية، إيطاليا، وفرنسا بجانب مشاركة اتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية في ولاية كسلا بالسودان.

ويأتي المعرض متزامنا مع تنظيم وزارة التضامن لمعرض ديارنا والذي تم افتتاحه الأحد الماضي بمشاركة ما يزيد على 5000 عارض تشجيعا للمنتج المصري والشباب أصحاب المشروعات متناهية الصغر.

وعلى هامش المعرض تقام العديد من العروض الثقافية والفنية المتميزة التي تشرف على تنظيمها مؤسسة مصر الخير، وسيشهد الافتتاح إقامة حفل لأوركسترا النور والأمل، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات المتخصصة على مدى أيام المعرض مثل يوم للأطفال وآخر لبث الأخلاق الحميدة والتوعية بأهمية التراث ويوم للشباب وكذا يوم للفنون إضافة الى توافر الأنشطة الثقافية للأطفال مثل المكتبة المتنقلة ومشروع "قيم وحياة".

شاهد أيضاً

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية: استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 3 مجندين في «انفجار الهرم»
التالى وزير الدفاع يزور مصابي المواجهات مع الإرهاب بسيناء