أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

توقع اتفاقية لإنشاء الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس

توقع اتفاقية لإنشاء الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس
توقع اتفاقية لإنشاء الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس

وقع الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، اتفاقية ثلاثية مع مؤسسة مصر الخير، ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات، لإنشاء الكلية المصرية الصينية للتطبيقات التكنولوجية بجامعة قناة السويس.

وقال «غراب»، في تصريح له، إن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء كلية تكنولوجية لتوفير كوادر بشرية فنية على مستوى عالمي من التقنية، وتعتبر هذه الخطوة مهمة في طريق تطوير التعليم الفني بمصر، وسوف تعتمد الدراسة على التطبيقات العملية أكثر من النظرية وتمت الاستعانة بمعهد بكين لسمعته الطيبة والمتطورة في هذا المجال.

وأضاف أن الطالب يمنح شهادة البكالوريوس من جامعة قناة السويس وشهادة معتمدة من معهد بكين BICT لتكنولوجيا المعلومات، كما تم الاتفاق على أن تنقل التجربة الناجحة لهذا المعهد إلى جامعة قناة السويس من خلال الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من المعهد الصيني وتطبيق نظام جودة التعليم والتدريب أثناء فترة الدراسة من خلال نظام الجودة بالمعهد، كما تم الاتفاق على أن مؤسسة مصر الخير سوف تقوم بتمويل الطلاب المبعوثين بالصين للحصول على الشهادة من المعهد والتدريب وانتقاء الأكفاء للعمل بالكلية التكنولوجية بجامعة قناة السويس.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية تعد نموذج للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسسة مصر الخير وإحدى الجامعات الحكومية مممثلة في جامعة قناة السويس لخدمة التعليم الفني في مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول