أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

«آثار الإسكندرية»: خاطبنا 5 جهات حكومية لتوثيق وترميم 18 نصبًا تذكاريًا

«آثار الإسكندرية»: خاطبنا 5 جهات حكومية لتوثيق وترميم 18 نصبًا تذكاريًا
«آثار الإسكندرية»: خاطبنا 5 جهات حكومية لتوثيق وترميم 18 نصبًا تذكاريًا

قال الخبير الأثري أحمد عبدالفتاح عضو اللجنة المشكلة بقرار من وزير الآثار لحصر وتوثيق وترميم التماثيل والأعمدة الأثرية بميادين ومنشآت الاسكندرية، إن اللجنة خاطبت 5 جهات حكومية في المحافظة في إطار تفعيل الإجراءات الخاصة بالتسجيل والتوثيق والترميم والصيانة على الأرض.

وأوضح «عبدالفتاح»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه تم مخاطبة المحافظة ممثلة في السكرتير العام والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية المكلف، ومدير مطار النزهة، وعميد كلية الطب، ومدير عام مستشفى كرموز العمالي، وذلك للتنسيق مع هذة الجهات لتسهيل الاجراءات والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن خاصة أن التماثيل والأعمدة والنصب موجودة في حرم وملكية هذة الجهات الخمسة فضلاً عن دعمنا بالمعدات خاصة، وأن اللجنة ليس لديها أي امكانيات مادية، وإنما عملها فني تقني فقط.

وأشار إلى أن اللجنة انتهت من تدشين فرق عمل، وتم البدء بزيارة المناطق وتصويرها للبدء في إعداد التقارير الخاصة بالتوثيق والتصوير تمهيداً لرفعها إلى قطاع المتاحف لاتخاذ اللازم نحو تسجيلها.

كان وزير الآثار شكل لجنة برئاسة الدكتورة نادية خضر مدير عام قطاع المتاحف في الإسكندرية وغرب الدلتا لحصر التماثيل والأعمدة وتحديد أماكنها، والبالغ عددها 18 تمثالاً وعاموداً ترجع إلى مختلف العصور التاريخية من البطلمية، والرومانية، والعصور الوسطى انتهاءاً بالعصور الحديثة.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص | مصدر دبلوماسي: اتصالات مع اليمن لسرعة الإفراج عن المصريين المحتجزين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول