أخبار عاجلة
«الصحة»: ٦ وفيات و٣ إصابات في انفجار الهرم -

خالد البلشي عن «حبس نقيب الصحفيين»: «نحن أمام معركة قضائية مستمرة»

خالد البلشي عن «حبس نقيب الصحفيين»: «نحن أمام معركة قضائية مستمرة»
خالد البلشي عن «حبس نقيب الصحفيين»: «نحن أمام معركة قضائية مستمرة»

قال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، إن «الحكم الصادر بحقنا صادم، ولكن بعيدًا عن ذلك، فنحن أمام معركة قضائية مستمرة ولن يتغير شيء مما نتبعه في قضايانا التي نهتم بها ونضعها ضمن أولوياتنا».

وجاء تصريح البلشي لـ«المصري اليوم»، السبت، بعدما أصدرت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد أبوالعطا، حكماً بالحبس سنتين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، لكل من يحيي قلاش نقيب الصحفيين، والبلشي، وجمال عبدالرحيم، عضوي مجلس النقابة، في اتهامهم بـ«إيواء الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مبنى النقابة».

وأضاف «البلشي» أن «ما يجب أن نستمر فيه هو معاركنا النقابية التي يجب أن نتصدى لها مثل القرارات الاقتصادية على الصحفيين وقانون الإعلام الموحد ومعركة تحرير المحبوسين، ولن نجعل هذا الحكم يجرنا خارج نطاق هذه القضايا، ولو فعلنا ذلك سننجر إلى ما يسعون إلى جرّنا له».

وأوضح أن «هناك إجراءات قضائية قادمة سنسير فيها، فالحكم رسالة واضحة من الدولة للصحفيين، لكننا نؤكد أننا سنتعامل مع قضائياً بالسير في إجراءات الاستئناف ضده، وهو واقع نعيشه منذ سنوات بالتضييق على الصحفيين والصحافة».

وواصل البلشي: «لابد أن نتعامل مع هذا الحكم ضد المناخ العام للحكم في مصر، ولابد ألا يصرفنا عن قضايانا الأخرى التي نضعها في أولوياتنا، فنحن أمام أوضاع صحفيين وقضايا يجب أن نواصل السير فيها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دار الإفتاء: داعش ستلقى مصير التنظيمات الإرهابية السابقة بسبب الانشقاقات
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول