أخبار عاجلة
حازم الشناوي يرحل بـ"الكاميرا من الملعب " -

«البرعي» عن حكم حبس نقيب الصحفيين: «الدولة تستخدم القوانين لتأديب المعارضين»

«البرعي» عن حكم حبس نقيب الصحفيين: «الدولة تستخدم القوانين لتأديب المعارضين»
«البرعي» عن حكم حبس نقيب الصحفيين: «الدولة تستخدم القوانين لتأديب المعارضين»

قال نجاد البرعي، رئيس المجموعة المتحدة للقانون، السبت، إن الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين وعضو مجلس النقابة، هو رسالة للجميع مفادها: «لا نجاة لأحد».

واعتبر «البرعي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «الحكم الصادر مسؤولية الدولة التي تستخدم القوانين في تكييف قضايا تأديب للمعارضين، وليس مسؤولية القاضي».

وأضاف المحامي الحقوقي أن الرئيس السيسي أصدر قراراً بالعفو عن 84 سجين رأي قبل يومين، واليوم صدر حكم بحبس 3 آخرين يمثلون قادة نقابة الصحفيين.

واستكمل: «المتابع للوضع في مصر يرى أن هناك حالة من الترصد لكل المهتمين والمدافعين عن الحريات سواء صحفيين أو نشطاء».

وأوضح المحامي الحقوقي، أن «أي عاقل سيربط بين حبس نقيب الصحفيين، ومن قبله جابر عصفور، والمستشار هشام جنينه، وإسلام البحيري وآخرين».

وتوقع «البرعي» أن يكون لهذا الحكم تأثير سلبي على صورة مصر في الخارج، وسيترتب عليه إدانات دولية. وقال: «لا يستطيع أي نظام مهما بلغت درجة قوته أن يحارب كل الناس في وقت واحد ثم يدعى أنه يبنى الدولة» مضيفا أن «ما يحدث يشكل سابقة لأول مرة في تاريخ نقابة الصحفيين المصريين».

واعتبر المحامي الحقوقي أن الرسالة من وراء الحكم، تقول إن «أي كلام فارغ عن انفتاح سياسي لم يعد له جدوى، وبإصدار هذا الحكم فإن النظام اسقط أي كلام عن رغبته في إدارة حوار مفتوح».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول